أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"النواب" الأمريكي يوسع التحقيق في مزاعم عرقلة ترامب سير العدالة

دولي | 2019-03-04 10:21:36
"النواب" الأمريكي يوسع التحقيق في مزاعم عرقلة ترامب سير العدالة
   ترامب
الأناضول
أعلن مجلس النواب الأمريكي، الأحد، توسيع التحقيق في مزاعم عرقلة الرئيس دونالد ترامب سير العدالة وسوء استخدام السلطة.

جاء ذلك على لسان النائب "جيرولد نادلر"، رئيس اللجنة القضائية بالمجلس، في مقابلة مع شبكة "ABC News" الإعلامية.

وأوضح "نادلر" أن اللجنة بصدد طلب وثائق، الإثنين، من أكثر من 60 موظفا في البيت الأبيض في إطار التحقيق.

وأشار أنه يعتقد أن ترامب متورط بالفعل في "عرقلة العدالة"، في إشارة إلى سعي رئيس البلاد إنهاء التحقيق في تواطؤ حملته لانتخابات عام 2016 مع روسيا، ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتابع أن ترامب انتقد مرارا التحريات بشأن علاقات حملته الانتخابية مع موسكو، كما حاول حماية مستشار الأمن القومي السابق "مايكل فلين" من التعرض للتحقيق، فضلًا عن إقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي.

واتهم نادلر الرئيس بـ"إرهاب الشهود في العلن".

يشار أن "كومي" قال في شهادة أمام الكونغرس، عام 2017، إنّ ترامب طلب منه "الولاء" خلال دعوة مغلقة للعشاء، وهو ما اعتبره مراقبون استغلالًا للسلطة ومحاولة للتأثر على العدالة.

وبعد انتخابات عام 2016 الرئاسية، بدأت التحقيقات في تواطؤ بين حملته الانتخابية ومسؤولين روس في التأثير على النتائج، وهو ما ينفيه كل من ترامب والكرملين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟