أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: عشرات المدنيين قتلوا أثناء هروبهم من دير الزور

محلي | 2019-03-01 21:17:33
الأمم المتحدة: عشرات المدنيين قتلوا أثناء هروبهم من دير الزور
   ثلثهم أطفال - جيتي
زمان الوصل - رصد

قالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 84 شخصا ثلثهم أطفال، لاقوا حتفهم منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهم في طريقهم إلى مخيم "الهول" في شمال شرق سوريا، بعد أن هربوا من تنظيم "الدولة" بمحافظة دير الزور.


وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "ينس لايركه" إن "نحو 13 ألفا فروا من دير الزور الأسبوع الماضي، ووصل كثير منهم إلى مخيم "الهول"، النزوح الجماعي مستمر في رحلة طويلة وشاقة للغاية".


وأضاف أن "هناك تقريرا عن علاج 175 طفلا بمستشفيات من أعراض طبية، ناجمة عن سوء حاد في التغذية".


وشهدت محافظة دير الزور في الشهور الماضية معارك عنيفة بين قوات التحالف الدولي وميليشيا "قسد" من جهة وتنظيم "الدولة" من جهة ثانية، سقط على إثرها مئات المدنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد