أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تبدأ الهجوم الأخير على آخر معاقل التنظيم في سوريا

محلي | 2019-03-01 21:14:54
"قسد" تبدأ الهجوم الأخير على آخر معاقل التنظيم في سوريا
   بعد خروج الدفعة الأخيرة من المحاصرين - جيتي
زمان الوصل

شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مساء يوم الجمعة هجوما جديدا على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة "الباغوز فوقاني" شرق دير الزور، وذلك بعد خروج الدفعة الأخيرة من المحاصرين.


ونقلت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" عن القيادي الكردي "عدنان عفرين" قوله إنهم اليوم اطلقوا المرحلة النهائية للسيطرة على "الباغوز" والتي هي أخر مربع صغير يحتله تنظيم "الدولة"، مشيرا إلى أنه في الأيام القليلة القادمة سينتهي وجود التنظيم عسكريا في شمال وشرق سوريا.


وجاء الهجوم بعد إجلاء المجموعة الأخيرة من المدنيين وعائلات عناصر تنظيم "الدولة" مساء اليوم عن بلدة "الباغوز الفوقاني" بواسطة عشرات الشاحنات بموجب اتفاق "الطريق الآمن" بين الجانبين.


منذ 9 الشهر الماضي، حاصرت ميليشيات "قسد" الجيب الأخير لتنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة "الباغوز" بدير الزور، قبل أن توقف المعارك مع تنظيم "الدولة" في "الباغوز" لتنفيذ اتفاق يقضى بتأمين ممر آمن لـ 5 آلاف من المدنيين وعائلات التنظيم والجرحى من عناصره مقابل الإفراج عن قرابة 50 أسيرا من "قسد" لدى التنظيم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي