أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لافروف: واشنطن تحاول التدخل عسكريًا في فنزويلا

دولي | 2019-03-01 19:53:35
لافروف: واشنطن تحاول التدخل عسكريًا في فنزويلا
   لافروف - أرشيف
الأناضول

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، إن الولايات المتحدة تحاول التدخل عسكريا في فنزويلا، عبر انتهاك القوانين الدولية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده لافروف، مع نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، عقب مباحثات ثنائية في العاصمة موسكو.

وشدد لافروف على ضرورة حل الأزمة في فنزويلا عبر الطرق السلمية وبالحوار، معربا عن قلق موسكو من السياسات التي تنتهجها واشنطن تجاه كاراكاس.

وأضاف الوزير الروسي أنه "يمكن للدول الداعمة لفنزويلا أن تعرقل خطط الولايات المتحدة".

وبيّن أن الولايات المتحدة تحاول خلق أزمة إنسانية في فنزويلا، عبر فرضها عقوبات اقتصادية على الشركات الفنزويلية.

بدورها قالت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، إن بلادها ستنقل مكتب شركة النفط الفنزويلية من العاصمة البرتغالية لشبونة إلى موسكو، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتشهد فنزويلا، توترا متصاعدا منذ 23 يناير/ كانون الأول الماضي، إثر زعم رئيس البرلمان زعيم المعارضة خوان غوايدو، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف ترامب، بـ"غوايدو"، رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي أدى في 10 يناير الماضي، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

وعلى خلفية الأزمة، أعلن مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب