أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موفق القداح يقفز نهائياً.. من قارب النظام

القداح - ارشيف

يبدو أن أخبار العقوبات الأمريكية على كل من يسعى للتعاون مع النظام، وفق قانون سيزر، بدأت تأخذ مفعولها لدى الكثير من المستثمرين المحليين والعرب، حيث تشير الأخبار إلى أن عدداً كبيراً من رجال الأعمال، طلب تصفية شركاته في سوريا وحلها بشكل نهائي.

ومن هؤلاء الرجال، ما ذكره موقع "الاقتصادي" عن موفق القداح، الذي طلب من وزارة التجارة الداخلية، حل شركة مجموعة موفق القداح للتطوير العقاري المحدودة المسؤولية، والتي كان قد حصل على ترخيص لها في العام 2016، من أجل المشاركة في إعادة الإعمار.

وأكد الموقع أن وزارة التجارة الداخلية وافقت على حل الشركة بناء على طلبها وبعد موافقة "الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري"، وتم تفويض عدد من المحامين بمتابعة إجراءات الحل والتصفية والمعاملات مع الجهات الحكومية.

وكان موفق القداح، قد استطاع في العام 2018 أن يرفع اسمه من قائمة النظام للشخصيات المتهمة بتمويل الإرهاب وغسيل الأموال، وبالتالي أن يرفع كل الحجوزات التي جرت على ممتلكاته وأمواله التي سيطر عليها النظام في وقت سابق، بحجة تعاطفه مع المعارضة.

كما قام القداح في العام الماضي ببيع نادي الشرق لسامر الفوز مقابل 12 مليون دولار، بعد أن اشتراه من خالد حبوباتي بمبلغ أكثر من 20 مليون دولار.

عن "اقتصاد" - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(45)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي