أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"لا فرق بين عروس داعش وعروس الأسد".. دعوات لسحب الجنسية البريطانية من أسماء الأسد

محلي | 2019-02-20 22:06:40
"لا فرق بين عروس داعش وعروس الأسد".. دعوات لسحب الجنسية البريطانية من أسماء الأسد
   أسماء الأسد - أرشيف
زمان الوصل
بعد ساعات قليلة من سحب بريطانية الجنسية من "شاميما بيغوم" المنتمية لتنظيم "الدولة"، نشطت حملة على وسائل التوصل الاجتماعي مطالبة بسحب الجنسية من "أسماء الأسد" التي وقفت مع زوجها في كل جرائمه ودافعت عنه بعد كل مجزرة ارتكبها بحق النساء والأطفال.

الحملة انطلقت فور إعلان السلطات البريطانية، أمس الثلاثاء، تجريد مواطنتها "بيغوم" من الجنسية، وهي التي عرفت باسم "عروس داعش".

وأكد الناشطون البريطانيون على أنه لا فرق بين "عروس داعش" و"عروس الأسد" التي شاهدت وتشاهد زوجها يقصف المدن والبلدات السورية بهدف قتل الأبرياء من الأطفال والنساء.

ويوم أمس الثلاثاء، أخبرت وزارة الداخلية البريطانية بقرار سحب الجنسية لأسرة "شاميما بيغوم - 19 عاما"، التي غادرت لندن عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها للانضمام إلى تنظيم "الدولة".

وتتواجد "بيغوم" الآن في مخيم للنازحين شمالي سوريا ومعها طفل، أنجبته مطلع الأسبوع الحالي من زوجها الهولندي المنتسب أيضا للتنظيم.
وسبق لـ"بيغوم" أن صرحت أن ما قامت به كان "غلطة"، وطلبت الصفح من السلطات البريطانية.

دعوات سحب الجنسية البريطانية من "أسماء الأسد" لم تكن الأولى فقد سبق ون طالب نواب بريطانيون بسحبها لأن "أسماء" تستغل " مكانتها ومركزها لدعم بشار الأسد ونظامه المجرم".

وتزوجت "أسماء الأسد" البالغة 43 عاما من بشار الأسد في عام 2000، بعد أن ورث حكم سوريا عن أبيه، ومنذ ذلك الوقت وهي تدعم زوجها وتشاركه في قراراته.
نور
2019-02-21
وليه ما تسحبوا الجنسيه من زوجها الغبي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا