أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

1200 محاصر يخرجون من "الباغوز" شرق دير الزور

محلي | 2019-02-20 21:17:45
1200 محاصر يخرجون من "الباغوز" شرق دير الزور
   غالبيتهم من عوائل عناصر تنظيم (الدولة) - جيتي
زمان الوصل
غادر 1200 مدني يوم الأربعاء منطقة سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في "الباغوز" شرق دير الزور، التي تحاصرها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم من قوات التحالف الدولي منذ أسبوعين تقريبا.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استعداد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها على الأرض ميليشيات "قسد" لإعلان منطقة الجزيرة السورية خالية تماما من وحود تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن "قسد" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري نقلت بواسطة 25 شاحنة 1200 مدني غالبيتهم من عوائل عناصر تنظيم (الدولة) كانوا محاصرين من بلدة "الباغوز" إلى مناطق سيطرتها.

وجاء ذلك بعد ارسال "قسد" في وقت سابق اليوم 10 شاحنات لنقل مجموعة من المدنيين الخارجين من الحصار بينهم عدد من الجرحى إلى مناطق سيطرتها.

وانخفضت حدة المواجهات بشكل كبير بين "قسد" وتنظيم "الدولة" منذ أيام بعد تقلص مناطق سيطرة التنظيم وتجمع المدنيين والعسكريين في منطقة لا تتجاوز 1 كيلو متر مربع، وسط أنباء عن مفاوضات بين الجانبين لنقل العناصر الرافضين للاستسلام إلى البادية السورية، حيث مازال زملاؤهم يسيطرون على مساحات شاسعة شرق حمص ودير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب