أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فوتيل يرجح الانسحاب من سوريا خلال أسابيع

محلي | 2019-02-12 10:31:26
فوتيل يرجح الانسحاب من سوريا خلال أسابيع
   الجنرال جوزيف فوتيل
الأناضول
قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إنه من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها فوتيل خلال زيارة وداع أجراها للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط ، قبل مغادرته لمنصبه في مارس / آذار المقبل.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن الانسحاب من سوريا، أوضح الجنرال فوتيل، "أعتقد أننا على المسار الصحيح".

لكن المسؤول العسكري الأمريكي أكد في الوقت ذاته أن "توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع الميداني في سوريا".

وتابع قائلا "نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد، ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد، هذه المعدات، التي لا نحتاجها".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 19 ديسمبر/ كانون أول الماضي، عن قرار سحب قوات بلاده من سوريا، بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم "الدولة".

ويقدر المسؤولون الأمريكيون منذ فترة طويلة بأن تنفيذ الانسحاب من سوريا بشكل كامل قد يستمر حتى مارس / آذار أو أبريل / نيسان ولكنهم أحجموا عن تحديد جدول زمني دقيق في ضوء الأوضاع في ساحة القتال والتي يصعب التكهن بها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا