أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تطورات "المعركة الأخيرة".. التنظيم يصد هجوما لـ"قسد" على "الباغوز" في دير الزور

محلي | 2019-02-12 10:05:26
زمان الوصل
قال تنظيم "الدولة الإسلامية" إن عناصره أحبطوا هجوما لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة "الباغوز" شرق دير الزور أمس، مشيرا إلى سقوط أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح بقصف لقوات التحالف على المنطقة.

وذكر التنظيم عبر وكالة "أعماق" أن مسلحيه أحبطوا هجوما لميليشيات "قسد" على "الباغوز" بناحية "السوسة"، مضيفا أنه استخدم صواريخ موجهة لاستهداف آليات القوات المهاجمة في بلدة "الباغوز"، وقتل 7 عناصر من "قسد" قنصا في البلدة.

وأضاف أن طائرات التحالف الدولي ومدفعيته قصفت قرية "الباغوز" بأكثر من 100 غارة جوية وعشرات القذائف منذ أمس، ما أوقع 100 شخص من أهالي البلدة بين قتيل وجريح.

في المقابل، قالت مصادر كردية إن عناصر "قسد" أفشلوا هجوماً شنه عناصر التنظيم بواسطة سيارة مفخخة ضد نقاطهم في "الباغوز فوقاني". 

وكانت "زمان الوصل" قد أوردت خبرا عن قصف مدفعي نفذته قوات فرنسية استهدف مخيمات المدنيين على أطراف البلدة، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى بينهم أطفال واحتراق عدد من الآليات وخيم المحاصرين ممن يحاولون الخروج من مناطق الاشتباك.

وخلف خطوط القتال، أعدمت مجموعة من عناصر "قسد" بالرصاص 6 عناصر لتنظيم "الدولة" في إحدى ساحات بلدة "غرانيج" بمنطقة "الشعيطات" بعد أسرهم في البادية القريبة من المنطقة، معتبرين ذلك ردا على إعدام التنظيم لبعض زملائهم في المعارك، وفق مصدر محلي.

وكانت ميليشيات "قسد" بدأت يوم السبت معركة وصفتها بـ"الاخيرة" للقضاء على وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة الجزيرة بريف دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا