أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "أبو مالك" يقود سيارة عمرها 67 عاما ويراهن على صمودها نصف قرن آخر

محلي | 2019-02-12 10:00:51
الحسكة.. "أبو مالك" يقود سيارة عمرها 67 عاما ويراهن على صمودها نصف قرن آخر
   "أبو مالك" لا يعرف بالضبط كم قطع من الكيلومترات بهذه السيارة
زمان الوصل
لوحتها "الحسكة- 544316"، وعلامتها "دي سوتو"، أما عمرها فـ67 عاما، وهو ربما يوازي عمر سائقها السوري "أبو مالك".. تلك هي السيارة التي ظهرت في تقرير مصور بالإنجليزية، عنوانه "سيارة الخمسينات تتصدر في سوريا".

التقرير الذي بثته قناة "بي بي سي" قبل ساعات، سلط الضوء على السيارة "التاريخية" التي يقودها "أبو مالك" في طرقات الشمال السوري، والتي استطاع أن يقتنيها بعد سنوات طويلة عمل فيها سائقا عليها بالأجرة.

الحرب التي كانت وبالا على الجميع، فتحت كوة أمل ضيقة لـ"أبو مالك"، فقد استطاع قبل 5 سنوات شراء السيارة من صاحبها، الذي قرر كملايين السوريين مغادرة البلاد هربا من الحرب والاضطرابات.

وهكذا امتلك "أبو مالك" حلمه الذي راوده طويلا، ورغم أن منظرها العام لايغري أبدا، فإن الرجل يبدو متحمسا لسيارته وفخورا بها، فالسيارات الحديثة –حسب قوله- لا تقنعه، وهي ليست أهلا لتحميلها بأوزان ثقيلة كما هي حال "دي سوتو".

"أبو مالك" لا يعرف بالضبط كم قطع من الكيلومترات بهذه السيارة فعداد المسافات معطل منذ زمن، شأنه شأن عداد السرعة، لكن كل ذلك لا يقلق الرجل الذي يبدو يراهن على صمود هذه السيارة 50 عاما أخرى.

وتمثل "دي سوتو" واحدة من العلامات المشهورة التي أنتجتها شركة "كرايسلر" الأمريكية لصناعة السيارات.

وبدأ إنتاج "دي سوتو" عام 1928 وتم إيقافه كليا عام 1960، وبين هذين العامين صنعت الشركة وسوقت نحو مليوني مركبة من هذا الطراز.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا