أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارك تدفع مئات المدنيين للفرار من "الباغوز" شرق دير الزور

محلي | 2019-02-11 17:22:45
المعارك تدفع مئات المدنيين للفرار من "الباغوز" شرق دير الزور
   خلال اليومين الماضيين - جيتي
زمان الوصل
فرّ مئات المدنيين خلال اليومين الماضيين من مناطق المواجهات بين ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة "الباغوز" ومحيطها شمال مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأفاد الناشط "عادل عبيد" باستمرار المعارك بين تنظيم "الدولة" وميليشيات "قسد" المدعومة من قوات التحالف الدولي وطيرانه على أطراف بلدة "الباغوز فوقاني" وعند جبل الباغوز وسط قصف مدفعي وجوي كثف يستهدف المنطقة لليوم الثاني على التوالي. 

وقال الناشط إن قصفا مدفعيا نفذته قوات فرنسية استهدف مخيمات المدنيين على أطراف البلدة، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى بينهم اطفال واحتراق عدد من الآليات والخيم، فيما يحاول المحاصرون بالمنطقة الخروج، بينما ذكرت "قسد" إن أكثر من 500 مدني وصلوا مناطقها بالفعل خلال يومين.

وأوضح العبيد إن مسلحي "قسد" سيطروا على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمحيط بلدة "الباغوز فوقاني" دون المناطق السكنية، على عكس ما صرح به قيادي عسكري أنهم سيطروا على معظم البلدة.

وأشار إلى أن التقدم البطيء يعود إلى مقاومة مسلحي التنظيم واستخدامهم السيارات المفخخة ومجموعات "الانغماسين" لمهاجمة القوات المتقدمة من "قسد"، إلى جانب وجود مخيمات للمدنيين النازحين من البلدة في منطقة التماس بين الجانبين.

وقبل يومين، أطلقت قوات التحالف و"قسد" هجوما اخيرا ضد التنظيم في قرية الباغوز، آخر معاقله على ضفة نهر الفرات اليسرى.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية أعلن يوم الأحد إنه من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا، وذلك حسب الوضع فيها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا