أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد العنزة وساعة الحائط.. برنامج تمكين ودعم شهري لعام بـ67 دولار لمصابي النظام

محلي | 2019-02-11 10:08:11
بعد العنزة وساعة الحائط.. برنامج تمكين ودعم شهري لعام بـ67 دولار لمصابي النظام
   أرشيف
ناصر علي - زمان الوصل
أقر مجلس وزراء النظام يوم الأحد مجموعة من القرارات من بينها قرار يتعلق بالمصابين من مقاتلي جيش الأسد الذين أمضوا في الخدمة خمس سنوات وأكثر.

وفي تفاصيل القرار الذي نشرته وكالة (سانا) أنه يأتي ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من دمة العلم الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية.

وأما الدعم الذي سيلاقي سخرية مؤيدي النظام بالتأكيد فيتضمن تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة أي ما يعادل (67) دولاراً، وسبق للنظام أن قدم لقتلاه وذويهم ما أثار سخط المؤيدين من ساعات حائط وصناديق برتقال وحيوانات (عنزة)، وما إلى ذلك مما اعتبروه احتقاراً لتضحياتهم من أجل كرسي الأسد.

وحول التمكين الخلبي الذي يتضمنه القرار فهو يعني كما ورد في القرار: (يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر)، وهو ما يقوم عليه من النظام قبل الثورة، إذ إن الوظائف في كل القطاعات هي بالأولوية لمؤيديه ومن ثم باقي الشعب، وبالنسبة للمشاريع متناهية الصغر فهي لن تتعدى القروض الصغيرة التي لا تنتج مشاريع وتذهب في مهب النهب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا