أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد العنزة وساعة الحائط.. برنامج تمكين ودعم شهري لعام بـ67 دولار لمصابي النظام

محلي | 2019-02-11 10:08:11
بعد العنزة وساعة الحائط.. برنامج تمكين ودعم شهري لعام بـ67 دولار لمصابي النظام
   أرشيف
ناصر علي - زمان الوصل
أقر مجلس وزراء النظام يوم الأحد مجموعة من القرارات من بينها قرار يتعلق بالمصابين من مقاتلي جيش الأسد الذين أمضوا في الخدمة خمس سنوات وأكثر.

وفي تفاصيل القرار الذي نشرته وكالة (سانا) أنه يأتي ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من دمة العلم الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية.

وأما الدعم الذي سيلاقي سخرية مؤيدي النظام بالتأكيد فيتضمن تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة أي ما يعادل (67) دولاراً، وسبق للنظام أن قدم لقتلاه وذويهم ما أثار سخط المؤيدين من ساعات حائط وصناديق برتقال وحيوانات (عنزة)، وما إلى ذلك مما اعتبروه احتقاراً لتضحياتهم من أجل كرسي الأسد.

وحول التمكين الخلبي الذي يتضمنه القرار فهو يعني كما ورد في القرار: (يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر)، وهو ما يقوم عليه من النظام قبل الثورة، إذ إن الوظائف في كل القطاعات هي بالأولوية لمؤيديه ومن ثم باقي الشعب، وبالنسبة للمشاريع متناهية الصغر فهي لن تتعدى القروض الصغيرة التي لا تنتج مشاريع وتذهب في مهب النهب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"