أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهلال الأحمر يعلن أول حالة "جذام" في مخيم "الهول" بالحسكة

محلي | 2019-02-10 22:50:02
الهلال الأحمر يعلن أول حالة "جذام" في مخيم "الهول" بالحسكة
   أرشيف
زمان الوصل
أعلن الهلال الأحمر الكردي مؤخرا عن تسجيل أول حالة بمرض "الجذام" في مخيم "الهول" شرق الحسكة.

وقال الهلال الكردي، العامل ضمن مناطق سيطرة حزب "الاتحاد الديمقراطي" على صفحته في موقع "فيسبوك" إن فرقه الطبية سجلت إصابة لاجئة عراقية وصلت حديثا إلى مخيم "الهول" بمرض "الجذام".

وأشار إلى أن "الحالة تحت السيطرة".

ووصلت إلى المخيم مئات الحالات المرضية المستعصية ضمن موجة نزوح جديدة ضمت آلاف النازحين عن منطقتي "هجين" و"السوسة" بعد هجوم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور.

كما نقلت وكالة "هاوار" الكردية عن مسؤول "الهلال الأحمر" في المخيم "يعقوب إبراهيم" قوله: إنهم سوف يتكفلون بعلاج الطفلة "رحمة الجاسم" (10 سنوات)، والتي تعرضت لحرق في صدرها ووجهها نتيجة انفجار مدفأة كاز وهي جالسة في خيمتها مع والديها وإخوتها.

وشهد المخيم، الذي يضم قرابة 30 ألف نازح ولاجئ حرائق عدة أدت إلى وفاة طفلتين وإصابة آخرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية الشهر الماضي، عن موت ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم "الهول" للنازحين خلال شهرين بسبب البرد القارس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النيابة البلجيكية تتهم 4 فلسطينيين بخطف طفل فلسطيني وقتله      انتباه!... القدم والعسالي صارتا "باسيليا سيتي" بأمر النظام وحيتان النهب التابعين له      الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية      درعا.. لغم يودي بحياة طفلين والاغتيالات تطال المسؤول الأمني في "المزيريب"      بعد الغاز والبنزين.. النظام يلمح لمواليه: انسوا الكهرباء      جو بايدن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الاميركية 2020      ماكرون يعرض خفضا للضرائب لتهدئة احتجاجات السترات الصفراء      قوات مشتركة تقتل 5 أشخاص في ريف دير الزور