أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تصاميم تركية وسورية في معرض بالعاصمة السويدية

ثقــــافة | 2019-02-09 14:00:08
تصاميم تركية وسورية في معرض بالعاصمة السويدية
   من المعروضات - الأناضول
الاناضول

بتعاون تركي سويدي، جرى عرض عدد من التصاميم التي أنجزتها نساء من تركيا، ولاجئات سوريات، في معرض بالعاصمة السويدية ستوكهولم، تحت اسم "مجموعة تصاميم حرّان والأطلس التركي".

وأُقيم المعرض على هامش أسبوع ستوكهولم للتصميم، حيث شارك في افتتاحه قائم مقام منطقة حرّان التابعة لولاية شانلي أورفة، عمر فاروق جيليك، والمستشارة في السفارة التركية بستوكهولم أوزنور جونسون، إلى جانب عدد من المسؤولين الأتراك والسويديين.

وفي لقاء مع الأناضول، قال جيليك، إن هذه المنتجات ظهرت نتيجة جهود كبيرة من النساء السوريات اللاجئات، وزميلاتهن من منطقة حرّان.

وأضاف إن النساء أنتجن التصاميم بدعم من القائم مقامية في مركز دعم الأسرة، حيث اكتسبن فيها بعض الحرف، وشاركن في الحياة الاجتماعية.

وأشار إلى أن حرّان تحتضن حوالي 28 ألف لاجئ سوري، لافتا إلى اندماج السوريات بشكل جيد مع نظيراتهن التركيات.

وأوضح أن مجموعة المنتجات تضم نماذج عن الآثار التاريخية المُكتشفة في المنطقة، مثل الأطباق الخشبية، والسيراميكية، وبسط اللباد، والمنسوجات الجدارية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النيابة البلجيكية تتهم 4 فلسطينيين بخطف طفل فلسطيني وقتله      انتباه!... القدم والعسالي صارتا "باسيليا سيتي" بأمر النظام وحيتان النهب التابعين له      الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية      درعا.. لغم يودي بحياة طفلين والاغتيالات تطال المسؤول الأمني في "المزيريب"      بعد الغاز والبنزين.. النظام يلمح لمواليه: انسوا الكهرباء      جو بايدن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الاميركية 2020      ماكرون يعرض خفضا للضرائب لتهدئة احتجاجات السترات الصفراء      قوات مشتركة تقتل 5 أشخاص في ريف دير الزور