أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تصاميم تركية وسورية في معرض بالعاصمة السويدية

ثقــــافة | 2019-02-09 14:00:08
تصاميم تركية وسورية في معرض بالعاصمة السويدية
   من المعروضات - الأناضول
الاناضول

بتعاون تركي سويدي، جرى عرض عدد من التصاميم التي أنجزتها نساء من تركيا، ولاجئات سوريات، في معرض بالعاصمة السويدية ستوكهولم، تحت اسم "مجموعة تصاميم حرّان والأطلس التركي".

وأُقيم المعرض على هامش أسبوع ستوكهولم للتصميم، حيث شارك في افتتاحه قائم مقام منطقة حرّان التابعة لولاية شانلي أورفة، عمر فاروق جيليك، والمستشارة في السفارة التركية بستوكهولم أوزنور جونسون، إلى جانب عدد من المسؤولين الأتراك والسويديين.

وفي لقاء مع الأناضول، قال جيليك، إن هذه المنتجات ظهرت نتيجة جهود كبيرة من النساء السوريات اللاجئات، وزميلاتهن من منطقة حرّان.

وأضاف إن النساء أنتجن التصاميم بدعم من القائم مقامية في مركز دعم الأسرة، حيث اكتسبن فيها بعض الحرف، وشاركن في الحياة الاجتماعية.

وأشار إلى أن حرّان تحتضن حوالي 28 ألف لاجئ سوري، لافتا إلى اندماج السوريات بشكل جيد مع نظيراتهن التركيات.

وأوضح أن مجموعة المنتجات تضم نماذج عن الآثار التاريخية المُكتشفة في المنطقة، مثل الأطباق الخشبية، والسيراميكية، وبسط اللباد، والمنسوجات الجدارية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا