أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يعيد إغلاق معبر "مورك"

محلي | 2019-02-08 14:05:56
النظام يعيد إغلاق معبر "مورك"
   أرشيف
زمان الوصل
أغلقت قوات النظام، يوم الجمعة، معبر "مورك" الواصل بين مناطق المعارضة والنظام في ريف حماة الشمالي بعد نحو شهر من افتتاحه.

وأفاد مصدر من داخل المعبر لـ"زمان الوصل" بأن قوات النظام أغلقت صباح اليوم معبر "مورك" بالكامل من جهة مدينة "صوران" الخاضعة لسيطرتها دون معرفة الأسباب، نافية أي علاقة للمعارضة في إغلاقه.

وذكر أن الإغلاق كان مفاجئا، لافتا إلى أن العديد من الشاحنات مازالت تنتظر على جانبي المعبر، في حين عادت الحافلات والسيارات الصغير من حيث أتت.

ويدير النظام معبر "مورك" من طرفه بإشراف من روسيا، بينما تدير "هيئة تحرير الشام" إدارته من طرف مناطق سيطرة المعارضة.

ولم يصدر النظام أي تصريح رسمي حول إغلاق المعبر، كما لم تعلق "هيئة تحرير الشام" حتى الآن.

ويعتبر معبر "مورك" ضمن المناطق منزوعة السلاح المتفق على تشكيلها بين تركيا وروسيا في أيلول سبتمبر الماضي، بعرض من 15 ـ20 كيلومترا على طول خط التماس بين النظام والمعارضة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد      مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" تفاصيل جديدة حول مقتل الفتى السوري في "صيدا" اللبنانية      بعد أزمة الوقود.. النظام يرفع أسعار البنزين      مجددا.. الأسد يستهدف نقطة مراقبة تركية بريف حماة الشمالي      أربعة أسباب للحرائق في الجزيرة السورية      السترات الصفراء تتظاهر للأسبوع الـ31 على التوالي في فرنسا      سوريون يدعون إلى "إضراب الكرامة" ردا على عنصرية ساسة لبنانيين      ترامب: رئيس بلدية لندن "كارثة"