أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يعيد إغلاق معبر "مورك"

محلي | 2019-02-08 14:05:56
النظام يعيد إغلاق معبر "مورك"
   أرشيف
زمان الوصل
أغلقت قوات النظام، يوم الجمعة، معبر "مورك" الواصل بين مناطق المعارضة والنظام في ريف حماة الشمالي بعد نحو شهر من افتتاحه.

وأفاد مصدر من داخل المعبر لـ"زمان الوصل" بأن قوات النظام أغلقت صباح اليوم معبر "مورك" بالكامل من جهة مدينة "صوران" الخاضعة لسيطرتها دون معرفة الأسباب، نافية أي علاقة للمعارضة في إغلاقه.

وذكر أن الإغلاق كان مفاجئا، لافتا إلى أن العديد من الشاحنات مازالت تنتظر على جانبي المعبر، في حين عادت الحافلات والسيارات الصغير من حيث أتت.

ويدير النظام معبر "مورك" من طرفه بإشراف من روسيا، بينما تدير "هيئة تحرير الشام" إدارته من طرف مناطق سيطرة المعارضة.

ولم يصدر النظام أي تصريح رسمي حول إغلاق المعبر، كما لم تعلق "هيئة تحرير الشام" حتى الآن.

ويعتبر معبر "مورك" ضمن المناطق منزوعة السلاح المتفق على تشكيلها بين تركيا وروسيا في أيلول سبتمبر الماضي، بعرض من 15 ـ20 كيلومترا على طول خط التماس بين النظام والمعارضة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه      "شيوخ جبل" حمص في مرمى الاستهداف هم ومنهوبات تناهز نصف تريليون      الكبّة النيّة.. الطبق الذي لا يغيب عن المائدة الجبلاوية في رمضان      إيران ترفع مستوى إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب لأربعة أمثاله      قائد الجيش الجزائري: الانتخابات أفضل سبيل للخروج من الأزمة