أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيطاليا: مستعدون للحوار مع فرنسا ولا نريد الاشتباك

دولي | 2019-02-07 20:18:51
إيطاليا: مستعدون للحوار مع فرنسا ولا نريد الاشتباك
   خلال الأيام الماضية صدر عن مسؤولين في روما تصريحات ضد فرنسا
الأناضول
قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، الخميس، إن بلاده "لا تريد الاشتباك مع أحد"، في تعليقه على استدعاء فرنسا سفيرها لدى روما للتشاور على خلفية توتر بين البلدين.

وفي بيان نشره عبر فيسبوك، أعرب "سالفيني"، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الداخلية؛ عن استعداد بلاده الجلوس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحكومته لمناقشة قضايا خلافية.

وأوضح أن تلك القضايا ثلاث؛ يتعلق أولها بـ60 ألف مهاجر في إيطاليا ترفض فرنسا عبورهم إليها منذ عام 2017، إضافة إلى إيواء باريس 15 ألف "إرهابي إيطالي" صدرت بحقهم أحكام قضائية، وأخيرًا إخضاع مواطني البلاد لتدقيق يمتد ساعات على الحدود.

وخلال الأيام الماضية صدر عن مسؤولين في روما تصريحات ضد فرنسا وتاريخها الاستعماري في إفريقيا، وضد سياسات ماكرون.

والخميس، أعلنت الخارجية الفرنسية استدعاء سفيرها لدى إيطاليا للتشاور على خلفية "سلسلة التصريحات الزائفة غير المسبوقة، والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة"، بحسبها.

وشددت الوزارة، في بيان، أن "تدخلات روما الأخيرة تعد استفزازًا غير مقبول"، حسب إذاعة "لوكسمبرغ" المحلية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار