أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا: مستعدون لبحث أي اقتراحات أمريكية بشأن اتفاقية نووية جديدة

دولي | 2019-02-07 12:41:23
روسيا: مستعدون لبحث أي اقتراحات أمريكية بشأن اتفاقية نووية جديدة
   سيرجي ريابكوف
رويترز
قال مساعد وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف يوم الخميس إن روسيا مستعدة لدراسة أي اقتراحات جديدة من الولايات المتحدة لإبرام معاهدة أوسع نطاقا تشمل المزيد من البلدان بدلا من اتفاقية نووية ترجع لحقبة الحرب الباردة كان الطرفان قد علقا العمل بها.

وعلقت روسيا في مطلع الأسبوع العمل بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى بعدما أعلنت واشنطن انسحابها منها خلال ستة أشهر ما لم تمتنع موسكو عما تقول الولايات المتحدة إنها انتهاكات للاتفاقية.

وتنفي موسكو ارتكابها أي انتهاكات.

وتنص المعاهدة المبرمة في عام 1987 على التخلص من ترسانة الصواريخ متوسطة المدى لدى أكبر بلدين نووين في العالم لكنها تسمح لبلدان أخرى بإنتاجها ونشرها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسبوع الماضي إنه يرغب في إجراء محادثات بهدف إبرام معاهدة جديدة للحد من انتشار الأسلحة النووية.

وقال ريابكوف "لاحظنا بالطبع الإشارة في بيان الرئيس ترامب إلى إمكانية إبرام معاهدة جديدة...يمكن أن تشمل أيضا بلدانا أخرى كمشاركين فيها".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في موسكو "نتطلع لبلورة هذا الاقتراح وأن يصاغ كتابة أو بأي وسيلة أخرى...".

وقال ريابكوف خلال مؤتمر صحفي في موسكو إن الولايات المتحدة لم ترسل بعد أي اقتراحات ملموسة بشأن اتفاقية جديدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي نحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا      جونسون يعرض خيارين للخروج من الاتحاد الأوروبي      طائرات مسيرة مجهولة فوق ضاحية بيروت الجنوبية      "نبع السلام" تدخل "تل أبيض" و"قسد" تقتل 6 مدنيين