أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا: مستعدون لبحث أي اقتراحات أمريكية بشأن اتفاقية نووية جديدة

دولي | 2019-02-07 12:41:23
روسيا: مستعدون لبحث أي اقتراحات أمريكية بشأن اتفاقية نووية جديدة
   سيرجي ريابكوف
رويترز
قال مساعد وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف يوم الخميس إن روسيا مستعدة لدراسة أي اقتراحات جديدة من الولايات المتحدة لإبرام معاهدة أوسع نطاقا تشمل المزيد من البلدان بدلا من اتفاقية نووية ترجع لحقبة الحرب الباردة كان الطرفان قد علقا العمل بها.

وعلقت روسيا في مطلع الأسبوع العمل بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى بعدما أعلنت واشنطن انسحابها منها خلال ستة أشهر ما لم تمتنع موسكو عما تقول الولايات المتحدة إنها انتهاكات للاتفاقية.

وتنفي موسكو ارتكابها أي انتهاكات.

وتنص المعاهدة المبرمة في عام 1987 على التخلص من ترسانة الصواريخ متوسطة المدى لدى أكبر بلدين نووين في العالم لكنها تسمح لبلدان أخرى بإنتاجها ونشرها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسبوع الماضي إنه يرغب في إجراء محادثات بهدف إبرام معاهدة جديدة للحد من انتشار الأسلحة النووية.

وقال ريابكوف "لاحظنا بالطبع الإشارة في بيان الرئيس ترامب إلى إمكانية إبرام معاهدة جديدة...يمكن أن تشمل أيضا بلدانا أخرى كمشاركين فيها".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في موسكو "نتطلع لبلورة هذا الاقتراح وأن يصاغ كتابة أو بأي وسيلة أخرى...".

وقال ريابكوف خلال مؤتمر صحفي في موسكو إن الولايات المتحدة لم ترسل بعد أي اقتراحات ملموسة بشأن اتفاقية جديدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*      الذهب يتراجع في ظل مكاسب الدولار      مارادونا يطالب بمقاطعة فيلمه الجديد      "صراع العروش" يسجل رقما قياسيا لعدد المشاهدين      النفط يرتفع بفعل تصاعد التوترات بين أمريكا وإيران      بعد يومين من الكيماوي.. الأسد يستخدم المواد الحارقة في ريف اللاذقية      روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي