أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قانون "قيصر" يمر من "مجلس الشيوخ" وينتظر توقيع "ترامب"

محلي | 2019-02-06 12:01:24
قانون "قيصر" يمر من "مجلس الشيوخ" وينتظر توقيع "ترامب"
   أوضح المصدر أن مدة القانون 5 سنوات، وهو قابل للتجديد
زمان الوصل
صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية 77 عضواً لصالح مشروع قانون تعزيز أمن أميركا في الشرق الأوسط (قانون قيصر)، وسيُعمل على التدقيق بلغة المشروع ومن ثم يُرفع القانون لتوقيع ترامب.

وذكر مصدر قانوني لـ"زمان الوصل" أن القانون يفرض عقوبات على كل من يتعامل اقتصاديا مع نظام الأسد أو يموله أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية او قطع غيار أو يلعب دوراً في مشاريع الإعمار التي يديرها النظام أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة.

وأضاف أن القانون يفرض عقوبات على الأجانب العاملين كمتعاقدين عسكريين أو في ميليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن النظام السوري وروسيا وإيران على الأرض في سوريا.

ويسمح التشريع للرئيس الأميركي تعليق العقوبات في حال دخول الأطراف في مفاوضات سياسية جادة وتوقف العنف ضد المدنيين.

وأوضح المصدر أن مدة القانون 5 سنوات، وهو قابل للتجديد، مشيرا إلى أن خطوة واحدة تفصله عن الدخول في حيز التنفيذ وهو توقيع الرئيس "دونالد ترامب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا