أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"حميميم".. إنشاءات روسية توحي بإقامة طويلة في سوريا

عدد الطائرات الحربية الروسية في قاعدة "حميميم" ارتفع من 30 إلى 50 طائرة

كشفت صور فضائية حديثة لقاعدة الروسية في مطار "حميميم"، حصلت "زمان الوصل" عليها، عن بدء الروس بإنشاء مرابض (حظائر) بيتونية دائمة للطائرات الحربية.

وبلغ عدد المرابض حسب الصور 18، وهي قيد الإنشاء حالياً.

ضمن السياق نفسه أكد المصدر الذي زودنا بالصور أن الروس يقومون بتعديلات إنشائية جديدة مجهولة الأهداف على مدارج هبوط الطيران، مما يرجح أن التواجد الروسي في سوريا لن ينتهي لعشرات السنوات وأن الاتفاقية مع نظام الأسد والتي دخل بموجبها الروس إلى سوريا أخطر وأعمق مما قد يتصوره البعض.

وكان مصدر خاص قد كشف لـ"زمان الوصل" أن روسيا عززت "حميميم" بعشرات الطائرات الحربية مؤخرا، في خطوة قد تكون لفتح جبهة حرب جديدة ضد السوريين.

وعلمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن أعدادا كبيرة من الطائرات والمروحيات الحربية الروسية وصلت تباعا إلى قاعدة "حميميم" منذ بداية العام الجاري، مشيرا إلى أن القاعدة غصت بالطائرات من جميع الأصناف.

وأفاد المصدر بأن عدد الطائرات الحربية الروسية في قاعدة "حميميم" ارتفع من 30 إلى 50 طائرة حتى الآن من طرازات مختلفة ومتنوعة تشمل (سوخوي 25 وسوخوي24 وسوخوي 30 وسوخوي 34 وسوخوي 35 وميغ29)، بالإضافة إلى طائرتي حرب إلكترونية من طراز "اليوشن 20" وطائرتي نقل من طراز "انتونوف 26" و"انتونوف 70"، بالإضافة إلى طائرتي قيادة جوية "اليوشن a-50y"، وعدد غير ثابت من طائرات الشحن من طراز "اليوشن 76 و"انتونوف 124 روسلان".


زمان الوصل
(69)    هل أعجبتك المقالة (83)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي