أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البابا في الإمارات.. صرخات اليمنيين ترتفع إلى الله

دولي | 2019-02-04 10:32:40
البابا في الإمارات.. صرخات اليمنيين ترتفع إلى الله
   بابا الفاتيكان فرانسيس
زمان الوصل - رصد
دعا بابا الفاتيكان فرانسيس، إلى إنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن، قائلا إنّ "صرخات الأطفال والآباء في اليمن ترتفع إلى الله".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أطلقها البابا فرانسيس، الأحد، قبيل مغادرته إلى الإمارات في زيارة تستمر 3 أيام، حسب وكالة "أسوشيتيد برس".
وقال: "هؤلاء الأطفال (في اليمن) جائعون، هم بلا أدوية، ومعرضون لخطر الموت"، حسب المصدر ذاته.

كما أشار إلى أن الكثيرين في اليمن "لا يستطيعون الوصول إلى مناطق المساعدات الغذائية"، مناشدا الأطراف المعنية والمجتمع الدولي أن يتوصلوا على وجه السرعة إلى اتفاقيات في هذا الشأن، وضمان توزيع الغذاء.

وتستمر زيارة البابا فرنسيس للإمارات من 3 حتى 5 فبراير/شباط الجاري، للمشاركة في لقاء عالمي للحوار بين الأديان حول موضوع "الأخوة الإنسانية".

وتعد الإمارات طرفا أساسيا في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يخوض حربا في اليمن ضد الحوثيين.

وأدت تلك الحرب إلى أن تشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، في مقدمتها انتشار المجاعة.

وبزيارته للإمارات، سيصبح فرانسيس، أول بابا للفاتيكان يزور منطقة الخليج.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبانيا تحبط عملية تهريب حشيش قيمته أكثر من 22 مليون دولار      ترامب يعلن عن محادثات تجارية مع الرئيس الصيني الأسبوع المقبل      وفاة أكثر من 100 طفل بسبب تفشي التهاب الدماغ شرقي الهند      ميركل: على إيران الالتزام بالاتفاق النووي وإلا واجهت عواقب      الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق مستقل في وفاة "مرسي"      "كلوز" برنامج يسلط الضوء على أعمال الدراما السورية      "نهلة عيسى" تحذر النظام من خسارة حاضنته      مزارعون يفشلون في حصاد حقولهم القريبة من الجبهات.. مع "الوحدات الكردية"