أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد استدراجه من سوريا..الجيش اللبناني يعتقل قياديا في "جند الشام"

محلي | 2019-02-01 14:09:53
بعد استدراجه من سوريا..الجيش اللبناني يعتقل قياديا في "جند الشام"
   الجيش اللبناني - ارشيف
زمان الوصل
اعتقل الجيش اللبناني قياديا في تنظيم "جند الشام" بعد استدراجه من سوريا إلى الجنوب اللبناني في عملية قال إنها "نوعية". 

وقالت "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام"، أمس الخميس، إن الجيش اعتقل القيادي الفلسطيني "محمود ورد"، المعروف بلقب "أبو عائشة"، في "عملية نوعية" تم خلالها استدراجه من سوريا إلى الأراضي اللبنانية.

وأضافت أن "القيادي "أبو عائشة" موقوف حاليا في ثكنة "محمد زغيب" العسكرية في مدينة "صيدا" اللبنانية للتحقيق معه.

وبحسب الوكالة فإن "أبو عائشة" كان قد فر من مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في لبنان، منذ نحو شهرين، واتجه نحو سوريا للقتال فيها، ثم استدرجته المخابرات اللبنانية إلى أراضيها.

وشغل "أبو عائشة" موقعا قياديا بارزا في تنظيم "جند الشام" الذي أعلن عن تشكيله "أبو يوسف شرقية" في أيار مايو/2004 في مخيم "عين الحلوة" بلبنان، متخذا من تنظيم "القاعدة" قدوة له.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت      دراسة تسلط الضوء على أوضاع السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام