أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المغرب يعلن تسجيل 5 حالات وفاة بإنفلونزا الخنازير

عـــــربي | 2019-02-01 07:59:44
المغرب يعلن تسجيل 5 حالات وفاة بإنفلونزا الخنازير
   أرشيف
رويترز
أعلنت الحكومة المغربية تسجيل خمس حالات وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير (إتش1إن1) داخل مستشفيات عامة وخاصة.

وقال وزير الصحة المغربي أنس الدكالي في تصريح لوكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء مساء الخميس إن الوزارة "ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية".

وأضاف أن إنفلونزا (إتش1إن1) أصبحت "إنفلونزا بشرية.. تنتقل من شخص لآخر“ وأنها ”أصبحت أقل خطرا منذ عام 2011".

ودعا الوزير المغاربة وخاصة من قال إنهم في "وضعية هشة“ مثل كبار السن والأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات والحوامل واللذين يعانون من أمراض مزمنة ”إلى مزيد من اليقظة واتباع نظام صحي والتلقيح ضد الإنفلونزا".

وكان الدكالي أكد صباح الخميس في اجتماع الحكومة وفاة سيدتين بهذا الفيروس، وقال إن الأولى كانت حبلى والثانية عمرها 68 عاما.

وذكر الدكالي أن هناك عمليات مراقبة في المغرب للإنفلونزا منذ عام 2004 من خلال 375 مركزا صحيا عاما موزعة في مختلف أنحاء المملكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا