أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يعلن مقتل 12 عنصرا من "قسد" شرق دير الزور

محلي | 2019-01-17 23:04:49
التنظيم يعلن مقتل 12 عنصرا من "قسد" شرق دير الزور
   مقاتل من "قسد" في ريف دير الزور -جيتي
زمان الوصل
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الخميس عن مقتل 12 عنصرا لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة "حاوي السوسة" شرق دير الزور.

جاء هذا الهجوم بعد انحسار مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في الجزيرة واقتصارها على بلدتي "الباغوز فوقاني" والباغوز تحتاني" وقرى "المراشدة" و"السفافنة" و"الشجلة" عقب خسارته بلدتي "الشعفة" و"السوسة" ومحيطها مؤخراً لصالح الميليشيات المدعومة من قوات التحالف الدولي.

وقال تنظيم "الدولة" في بيان إن 12 عنصرا من "قسد" سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة كان يقودها أحد عناصره ويكنى "أبو محمد التركستاني" استهدفت تجمعا من العناصر في منطقة "حاوي السوسة" قرب بلدة "السوسة"، مشيرا إلى أن أحد عناصره ركن يوم أمس سيارة مفخخة أخرى في قرية "حاوي السوسة" قبل أن يفجرها عن بعد ويقتل ويجرح عددا من عناصر "قسد".

وفي مناطق سيطرة "قسد"، سقوط نحو 20 من عناصرها بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة في قرية "درنج" بناحية "ذيبان"، وفق بيانات التنظيم.

كما أعلن مقتل 7 عناصر لميليشيات "قسد" بينهم قيادي وإصابة آخر يوم أمس نتيجة انفجارعبوة ناسفة في قرية "التويمية" بناحية "البصيرة" ضمن مناطق سيطرة القوات المدعومة من التحالف الدولي.

في المقابل، قالت "قسد" في بيان إنها شنت هجوما واسعا على مواقع التنظيم بدعم من طيران التحالف الدولي لتندلع اشتباكات دامت لساعات، أسفرت عن مقتل 47 عنصرا للتنظيم، مبينة أن طائرات التحالف نفذت 56 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت إلى إجلاء أكثر من 300 مدني كانوا بمناطق سيطرة تنظيم "الدولة" ونقلتهم إلى مناطق آمنة.

إلى ذلك، شيعت "قسد" اليوم وأمس قرابة 20 قتيلا في ريف دير الزور والرقة وبمدينتي الحسكة و"الشدادي" ممن قتلوا على جبهات القتال شرق دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تكشف كذبة الوفد السياحي الاسباني في اللاذقية      "أوسكار" يشعل التوتر في "تويتر‎"‎‏ بين جنبلاط ووهاب      الأسد يؤجر ميناء طرطوس 49 عاما لروسيا      الحصول على جرة الغاز يحتاج للبطاقة الذكية اعتبارا من 28 الحالي      "فراس رفعت الأسد" يشرح دوافع محاكمة والده في فرنسا      عندما "داسوا بالمعجن".. تماثيل الأوهام وحدائقها في دير الزور      مسلحون يقتلون 13 شخصا خلال احتفال في المكسيك      بينما احترقت "نوترودام" في باريس.. أمها ما تزال صامدة في سوريا