أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيول "ميريام" تودي بحياة طفلة سورية وشقيقها في لبنان

محلي | 2019-01-17 16:18:14
سيول "ميريام" تودي بحياة طفلة سورية وشقيقها في لبنان
   في محلة "العاقبية" - نشطاء
زمان الوصل
قضت الطفلة السورية "فرح عبد الرازق العزو" 7 سنوات، وشقيقها ماهر عبد الرازق العزو 21 عاما أمس الأربعاء بعد أن جرفتهما السيول التي تشكلت نتيجة طوفان عبّارة مائية تمر قرب تجمع للاجئين السوريين في محلة "العاقبية" خلف شركة الكهرباء في قضاء صيدا.

ونقلت مواقع إلكترونية لبنانية أن "فرح"، وفي غفلة عن ذويها، كانت تتمشى على حافة المجرى المائي الهادر الذي شكّلته السيول الناجمة عن العاصفة "ميريام" لتراقب تدفق المياه، ورغم إحاطة ذلك المجرى بأسلاك شائكة تمنع الوصول إلى تلك الحافة، إلا أن الطفلة تمكنت من التسلل عبرها فانزلقت التربة تحت قدميها لتسقط في المجرى وتسحبها السيول.

وعندما بلغت صرخات الطفلة مسامع شقيقها الأكبر ماهر (21 سنة)، الذي كان يستقبل مولوده الأول في منزله القريب من المكان، بحسب ما أدلى به شهود مقربون من العائلة، فسارع قافزاً فوق السياج لإنقاذ شقيقته، لكن التيار المائي الذي شكلته السيول كان أقوى فجرفهما معاً إلى حيث لقيا مصيراً واحداً، لافظين أنفاسهما الأخيرة غرقاً داخل مجرى القناة المائية التي تصب في البحر في منطقة "الزهراني".


وحضر إلى المكان عناصر من الجيش اللبناني ومفرزة شواطئ الجنوب في قوى الأمن الداخلي وفصيلة درك "عدلون" والأمن العام وأمن الدولة وفرق من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ومن مركزه في الصرفند ومن اتحاد بلدات ساحل الزهراني وكشافة الرسالة الإسلامية وبوشرت عمليات البحث عن الشقيقين، وتم العثور على "فرح" جثة هامدة بعدما جرفتها السيول إلى داخل البساتين الواقعة على شاطئ البحر، فيما استمرت عمليات البحث عن شقيقها ماهر حتى ساعات مساء أمس الأربعاء.

وكانت السيول التي تسببت بها العاصفة "نورما" خلال الأسبوع الماضي قد أودت بحياة الطفلة السورية "فاطمة الشبلي" 8 سنوات في منطقة "ضهور المنية" اللبنانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تكشف كذبة الوفد السياحي الاسباني في اللاذقية      "أوسكار" يشعل التوتر في "تويتر‎"‎‏ بين جنبلاط ووهاب      الأسد يؤجر ميناء طرطوس 49 عاما لروسيا      الحصول على جرة الغاز يحتاج للبطاقة الذكية اعتبارا من 28 الحالي      "فراس رفعت الأسد" يشرح دوافع محاكمة والده في فرنسا      عندما "داسوا بالمعجن".. تماثيل الأوهام وحدائقها في دير الزور      مسلحون يقتلون 13 شخصا خلال احتفال في المكسيك      بينما احترقت "نوترودام" في باريس.. أمها ما تزال صامدة في سوريا