أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ناسا" تطلب مساعدة الصين لبلوغ الجانب المظلم من القمر

دولي | 2019-01-16 21:18:39
"ناسا" تطلب مساعدة الصين لبلوغ الجانب المظلم من القمر
   القانون الأمريكي يحظر التعاون مع الصين في مجال الفضاء
الأناضول
قال علماء فلك صينيون إن وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا"، تقدمت بطلب للحصول على مساعدة من الصين لإجراء رحلة فضائية إلى الجانب المظلم من القمر، وفق إعلام محلي.

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" المحلية، فإن الوكالة تقدمت بطلب استخدام المركبة الفضائية "تشانغ 4" الصينية، للوصول إلى الجانب المظلم من سطح القمر. 

وذكرت الصحيفة أن القانون الأمريكي يحظر التعاون مع الصين في مجال الفضاء، ويتطلب التعاون التقني موافقة الكونغرس. 

والأسبوع الماضي، نشرت الصين شريط فيديو يظهر لقطات جديدة لمهمة "تشانغ-4"، معتبرة أن المهمة حققت أهدافها بنجاح.

ومطلع ديسمبر/ كانون أول الماضي، ذكر إعلام دولي أن الاستعدادات الأخيرة لإطلاق مركبة "تشانغ 4" اكتملت تماما، وانطلقت المركبة في رحلة تحت اسم "ما وراء القمر". 

وجرى ربط المركبة بروبوت ستكون مهمته اكتشاف سطح القمر بدقة، وفي حال نجحت المهمة، فستتمكن الصين لأول مرَّة، من الهبوط بمفردها على سطح القمر. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية