أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ناسا" تطلب مساعدة الصين لبلوغ الجانب المظلم من القمر

دولي | 2019-01-16 21:18:39
"ناسا" تطلب مساعدة الصين لبلوغ الجانب المظلم من القمر
   القانون الأمريكي يحظر التعاون مع الصين في مجال الفضاء
الأناضول
قال علماء فلك صينيون إن وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا"، تقدمت بطلب للحصول على مساعدة من الصين لإجراء رحلة فضائية إلى الجانب المظلم من القمر، وفق إعلام محلي.

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" المحلية، فإن الوكالة تقدمت بطلب استخدام المركبة الفضائية "تشانغ 4" الصينية، للوصول إلى الجانب المظلم من سطح القمر. 

وذكرت الصحيفة أن القانون الأمريكي يحظر التعاون مع الصين في مجال الفضاء، ويتطلب التعاون التقني موافقة الكونغرس. 

والأسبوع الماضي، نشرت الصين شريط فيديو يظهر لقطات جديدة لمهمة "تشانغ-4"، معتبرة أن المهمة حققت أهدافها بنجاح.

ومطلع ديسمبر/ كانون أول الماضي، ذكر إعلام دولي أن الاستعدادات الأخيرة لإطلاق مركبة "تشانغ 4" اكتملت تماما، وانطلقت المركبة في رحلة تحت اسم "ما وراء القمر". 

وجرى ربط المركبة بروبوت ستكون مهمته اكتشاف سطح القمر بدقة، وفي حال نجحت المهمة، فستتمكن الصين لأول مرَّة، من الهبوط بمفردها على سطح القمر. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة