أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المفوضية الأوروبية: بريطانيا لم تطلب تأجيل موعد خروجها

دولي | 2019-01-16 16:14:05
المفوضية الأوروبية: بريطانيا لم تطلب تأجيل موعد خروجها
   أرشيف
الأناضول
أكد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، مارغريتس شيناس، أنّ بريطانيا لم تطلب تمديد الفترة المحددة لخروجها من الاتحاد الأوروبي، في 29 مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، تعليقا على رفض البرلمان البريطاني، الثلاثاء، الاتفاق الذي أبرمته رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد (بريكست).

وقال شيناس: "إنّ قدمت بريطانيا طلبا بتأجيل الموعد المحدد للخروج، ووضحت الأسباب الداعية لذلك، فإنّه من الممكن للدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي أنّ يصوتوا بالإجماع على هذا الطلب".

وأشار شيناس إلى أنّ الكرة في ملعب بريطانيا، وأنّ الخطوة القادمة يجب أن تأتي من لندن.

ولفت إلى أنّ الاتحاد الأوروبي لا يرغب بخروج بريطانيا من دون اتفاق، مبينا في نفس الوقت وجود احتمال كبير لخروجها من دون ذلك الاتفاق.

والثلاثاء، طلب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكو من بريطانيا "توضيح نيتها في أقرب وقت"، وذلك بعد تصويت البرلمان على رفض خطة "بريكست".

وصوت النواب ضد اتفاق "بريكست"، بأغلبية 432 صوتا مقابل 202، ما يعني رفض شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه29 مارس/آذار المقبل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد ينقل عشرات المعتقلين من أبناء الغوطة إلى "صيدنايا"      السعودية.. مجلس الوزراء يعزي بالسوري الذي وقع ضحية اعتداء "أبها"      هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد      أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم      موجة تبليغات أغلقتها... "زمان الوصل" تستعيد صفحتها الــ"TV" من الفيسبوك      تجديد منزل هاري وميغان كلف دافعي الضرائب 3 ملايين دولار