أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا توقف 70% من سفنها نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية

اقتصاد | 2009-04-13 00:00:00
يو بي اي

أعلنت السلطات السورية، أمس الأول، توقف غالبية سفن أسطول الشحن البحري السوري عن العمل بسبب الأزمة المالية العالمية.
وقال رئيس غرفة الملاحة البحرية عبد القادر صبرا إنّ «الأزمة المالية العالمية أدت إلى تقلص حجم التجارة بين الدول، وهذا بدوره أدى إلى توقف عدد من السفن عن العمل»، فيما أكد رئيس شعبة السفن في غرفة الملاحة احمد فحل «توقف أكثر من 70 في المئة من الأسطول السوري البحري».
وبحسب صبرا فإنّ «القطاع الخاص يمتلك 97 في المئة من الأسطول السوري الذي يبلغ عدده 68 سفينة ترفع العلم السوري»، إضافة إلى أكثر من 350 سفينة يملكها سوريون ويعمل عليها بحارة سوريون، ولكنها مسجلة بما يسمى دول المنفعة.
ودعا صبرا الحكومة إلى دعم قطاع النقل البحري «أسوة بدعم القطاع الصناعي والزراعي»، موضحاً أن مذكرة بهذا الشأن رفعت إلى الحكومة تتضمن اقتراحات بـ»تخفيض رسوم السفن والتسجيل السنوي وإعادة النظر بالغرامات الجمركية وكذلك تسهيلات جمركية وإدارية».

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية      "القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*