أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أغيثوا عرسال".. حملة قطرية جديدة لدعم اللاجئين السوريين

محلي | 2019-01-15 22:26:36
"أغيثوا عرسال".. حملة قطرية جديدة لدعم اللاجئين السوريين
   من مخيمات عرسال - الأناضول
زمان الوصل
خصص أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني 50 مليون دولار لدعم اللاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء برد الشتاء القارس.

جاء ذلك دعما لحملة جديدة أطلقتها جمعية "قطر الخيرية" تحت اسم "أغيثوا عرسال" لجمع التبرعات بهدف إغاثة اللاجئين السوريين المتضررين من العواصف الثلجية والصقيع في منطقة "عرسال" اللبنانية، والتي وصل مجمل التبرعات في الحملة المستمرة إلى أكثر من 212 مليون ريال قطري، وفق الجمعية.

ولاقت حملة "أغيثوا_عرسال" تفاعلا كبيرا من عدد من الجهات التجارية والطبية والإعلامية والرياضية والتعليمية القطرية، فضلا عن النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عبر تخصيص جزء من مبيعاتهم وخدماتهم لصالح الحملة، أو لحشد الدعم لها.

وتهدف حملة "أغيثوا عرسال" إلى جمع 20 مليون ريال قطري (حوالي 5.5 ملايين دولار)، لإغاثة اللاجئين السوريين بلبنان، والذين يواجهون البرد القارس بخيام أتلفتها العواصف الثلجية التي واجهتها طيلة الايام الماضية.

وكان الهلال الأحمر القطري قدم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأسر الأكثر تضررا من اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال، إضافة إلى تغطية احتياجات مدارس ومساجد، شملت توزيع 443 بطانية و444 شادرا على 444 أسرة سورية، أي ما يعادل ألفين و220 لاجئا.

وضربت العاصفة الثلجية "نورما" التي وصلت لبنان الاثنين الماضي 126 مخيما يقطنها حوالي 60 ألف لاجئ، فانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 8 درجات تحت الصفر، في ظل نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية، خاصة مواد التدفئة، فيما حاصرت الثلوج عشرات الخيام واقتلعت أخرى الرياح.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منسقو الاستجابة: الأمطار ألحقت أضرارا بـ29 مخيما      ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"