أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.."المقاومة الشعبية" تهاجم ثكنة عسكرية للنظام والمحافظ للوجهاء: هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوت جمل

محلي | 2019-01-15 22:08:23
درعا.."المقاومة الشعبية" تهاجم ثكنة عسكرية للنظام والمحافظ للوجهاء: هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوت جمل
   مقاتل في درعا - جيتي
زمان الوصل
هاجم عناصر تابعون لـ"المقاومة الشعبية"، مساء الاثنين، ثكنة عسكرية تابعة لقوات الأسد في مدينة "طفس" بريف درعا الغربي، واشتبكوا مع عناصر الكتيبة بالأسلحة الخفيفة والرشاشات.

وفي منشور على صفحتها "فيسبوك" قالت المقاومة: "قامت مجموعة من أبطال المقاومة الشعبية بالهجوم على الثكنة العسكرية في (طفس) وبعد انتهاء الهجوم وعودة مجموعتنا بأمان ولله الحمد سمع صوت سيارات الإسعاف".

وليس بعيدا عن "طفس"، قام شبان أمس الاثنين، بتمزيق صورة بشار الأسد المرفوعة فوق مبنى بلدية مدينة "داعل"، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الصفحات الموالية للأسد عن مقتل قائد "لواء الكرامة - أبو باسل أبو زيد"، بعد أيام من اعتقاله من قبل قوات الأمن، وادعت الصفحات بأن "أبو زيد" توفي بسبب أزمة قلبية. 

من جهة ثانية، قال محافظ درعا اللواء "محمد خالد الهنوس" لوجهاء درعا الذين زاروه في مكتبه، وطلبوا منه إيجاد حلول لأزمة الغاز والكهرباء والمحروقات، قال لهم: "هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوّت جمل، الله معاكن عندي شغل".

وعلمت "زمان الوصل" من مصادر خاصة، أن جميع أفراد الوفد الذي زار المحافظ هم من الموالاة وكانوا يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها الأسد، لكنهم وبرأي النظام تجاوزوا خطوطهم الحمر في انتقاد الوضع السيئ.

وأكد المصدر على أن مطالب الوفد لم تتجاور (الكهرباء، والغاز، والمحروقات)، ورغم هذا ثارت ثائرة المحافظ عليهم وطلب منهم الانصراف.

وتعيش محافظة درعا وضعا مأساويا مترافقا مع أزمة البرد والعاصفة، في حين يواصل نظام الأسد سياساته العقابية ضد أهالي المحافظة، ويمنع عنهم مواد المحروقات والطاقة وبعض المواد الغذائية الأساسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري