أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. فصائل تنضم لـ"فيلق الشام" بعد رفضها الخروج إلى "عفرين"

محلي | 2019-01-15 19:14:34
ريف حلب.. فصائل تنضم لـ"فيلق الشام" بعد رفضها الخروج إلى "عفرين"
   مقاتل في ريف حلب - أرشيف
زمان الوصل
أعلنت كتائب وألوية عاملة في ريف حلب الغربي اليوم الثلاثاء عن انضمامها لصفوف "فيلق الشام" والعمل معه وذلك بعد رفضها الخروج إلى مدينة "عفرين".

وأصدرت كل من كتائب "عنجارة، الهوتة، كفرناها، وشهداء كفرناها" العاملين سابقاً مع "حركة نور الدين الزنكي" بياناً حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه جاء فيه: "نظراً لما تمر به الساحة السورية من تطورات متسارعة ولما تقتضيه المصلحة العامة للثورة السورية من جمع الكلمة والانضواء تحت قيادة موحدة نعلن انضمامنا إلى فيلق الشام ونضع كافة إمكانياتنا تحت تصرفه". 

كما أعلنت أيضاً مجموعات من لواء "بيارق الإسلام" و"كتائب ثوار الشام" العاملين في مدينة "الأتارب" بريف حلب الغربي عن انضمامها إلى صفوف "فيلق الشام" قطاع حلب "اللواء 20 مغاوير الأتارب".

والجدير بالذكر أن المجموعات والكتائب التي انضمت لـ"فيلق الشام" هم ممن رفض الخروج إلى مدينة "عفرين" بعد الاقتتال الذي حصل بريف حلب الغربي بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة نور الدين الزنكي" وانتهى بسيطرة الأولى على المنطقة ومن ثم تسليمها لإدارة مدنية بقيادة "حكومة الإنقاذ" من أجل العمل على توحيد المحرر إدارياً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور