أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. فصائل تنضم لـ"فيلق الشام" بعد رفضها الخروج إلى "عفرين"

محلي | 2019-01-15 19:14:34
ريف حلب.. فصائل تنضم لـ"فيلق الشام" بعد رفضها الخروج إلى "عفرين"
   مقاتل في ريف حلب - أرشيف
زمان الوصل
أعلنت كتائب وألوية عاملة في ريف حلب الغربي اليوم الثلاثاء عن انضمامها لصفوف "فيلق الشام" والعمل معه وذلك بعد رفضها الخروج إلى مدينة "عفرين".

وأصدرت كل من كتائب "عنجارة، الهوتة، كفرناها، وشهداء كفرناها" العاملين سابقاً مع "حركة نور الدين الزنكي" بياناً حصلت "زمان الوصل" على نسخة منه جاء فيه: "نظراً لما تمر به الساحة السورية من تطورات متسارعة ولما تقتضيه المصلحة العامة للثورة السورية من جمع الكلمة والانضواء تحت قيادة موحدة نعلن انضمامنا إلى فيلق الشام ونضع كافة إمكانياتنا تحت تصرفه". 

كما أعلنت أيضاً مجموعات من لواء "بيارق الإسلام" و"كتائب ثوار الشام" العاملين في مدينة "الأتارب" بريف حلب الغربي عن انضمامها إلى صفوف "فيلق الشام" قطاع حلب "اللواء 20 مغاوير الأتارب".

والجدير بالذكر أن المجموعات والكتائب التي انضمت لـ"فيلق الشام" هم ممن رفض الخروج إلى مدينة "عفرين" بعد الاقتتال الذي حصل بريف حلب الغربي بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة نور الدين الزنكي" وانتهى بسيطرة الأولى على المنطقة ومن ثم تسليمها لإدارة مدنية بقيادة "حكومة الإنقاذ" من أجل العمل على توحيد المحرر إدارياً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري