أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

‏"يونيسيف": وفاة 15 طفلا في مخيم الركبان جراء البرد ونقص الرعاية

محلي | 2019-01-15 16:03:48
‏"يونيسيف": وفاة 15 طفلا في مخيم الركبان جراء البرد ونقص الرعاية
   مخيم الركبان - جيتي
زمان الوصل - رصد
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن 15 طفلا سوريا أغلبهم من الرضع قضوا في مخيم "الركبان" على ‏الحدود السورية الأردنية، جراء البرد والنقص في الرعاية الصحية.‏

وقال "خيرت كابالاري" المدير الإقليمي لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان: "تتسبب درجات ‏الحرارة المتجمدة والظروف المعيشية القاسية في الركبان بتعريض حياة الأطفال للخطر بشكل متزايد‎".

وأضاف أنه: "خلال شهر واحد فقط، لاقى ما لا يقل عن 8 أطفال حتفهم، معظمهم عمره دون الأربعة أشهر، وكان عمر ‏أصغرهم ساعة واحدة فقط‎".

ويعاني مخيم "الركبان" حيث يعيش نحو 50 ألف نازح سوري من ظروف إنسانية صعبة، خصوصا منذ عام 2016 ‏بعدما أغلق الأردن حدوده مع سوريا معلنا المنطقة "منطقة عسكرية" إضافة للحصار المفروض على المخيم من قبل ‏قوات النظام.
مخيم الركبان
2019-01-15
مخيم الركبان بإسمه ونيابة عن كل مخيمات اللاجئين السورين يعلن موت الضمير الانساني العالمين. حسبنا الله ونعم الوكيل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها      إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة