أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟
   شاهد الفيديو أدناه
تصوير ومتابعة: أنس العبد - زمان الوصل TV

ناحية الزيارة في سهل الغاب الشمالي، تنبض بالحياة من جديد، مع بدء عودة الأهالي الى بيوتهم، بعد أكثر من ثلاث سنوات، من نزوح مضن وعيش شاق، وجاءت العودة في ظل اتفاق سوتشي، الذي يفترض أن يحلب الأمان للمنطقة. 

ورغم القصف والتهديد القائم، يصر الأهالي على العودة وإعادة بناء بيوتهم، والشروع بأعمالهم، ويقدر عدد العائدين بأكثر 50 بالمائة من الأهالي. إلا أن القصف ليس التهديد الوحيد للسكان، فالمدينة التي عبرتها الحرب، بقصفها وقنابلها، تعاني من نقص شديد في البنى التحتية، وفي الخدمات الأساسية، وتحتاج دعما ينشط المشاريع التنموية فيها، بما يساعد في إعادة تأهيلها، ويعزز قدرة الأهالي على النهوض من جديد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة شخصين وإصابة 8 جراء حرائق في أحراج ريف اللاذقية      معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون