أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟
   شاهد الفيديو أدناه
تصوير ومتابعة: أنس العبد - زمان الوصل TV

ناحية الزيارة في سهل الغاب الشمالي، تنبض بالحياة من جديد، مع بدء عودة الأهالي الى بيوتهم، بعد أكثر من ثلاث سنوات، من نزوح مضن وعيش شاق، وجاءت العودة في ظل اتفاق سوتشي، الذي يفترض أن يحلب الأمان للمنطقة. 

ورغم القصف والتهديد القائم، يصر الأهالي على العودة وإعادة بناء بيوتهم، والشروع بأعمالهم، ويقدر عدد العائدين بأكثر 50 بالمائة من الأهالي. إلا أن القصف ليس التهديد الوحيد للسكان، فالمدينة التي عبرتها الحرب، بقصفها وقنابلها، تعاني من نقص شديد في البنى التحتية، وفي الخدمات الأساسية، وتحتاج دعما ينشط المشاريع التنموية فيها، بما يساعد في إعادة تأهيلها، ويعزز قدرة الأهالي على النهوض من جديد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال المطرب الأمريكي كريس براون في باريس لاتهامه بالاغتصاب      "التنظيم" يقترب من نهايته في الجزيرة السورية      بيان من "أولياء الدم" بخصوص مقتل الشاب العتر تحت التعذيب      وزير داخلية إيطاليا: ماكرون "رئيس بالغ السوء"      تركيا.. وفاة صاحب أطول شارب بالعالم      خلاف بين "أحمد العودة" ونائبه يوقع قتلى وجرحى في صفوف "الفيلق الخامس"      قطر تهزم العراق وتبلغ دور الثمانية في كأس آسيا      صحيفة روسية: الجيش السوري غير مستعد لاستخدام "إس 300"