أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟

كاميرا زمان الوصل ترصد عودة النازحين لقرى سهل الغاب فماهي أبرز المعوقات..؟
   شاهد الفيديو أدناه
تصوير ومتابعة: أنس العبد - زمان الوصل TV

ناحية الزيارة في سهل الغاب الشمالي، تنبض بالحياة من جديد، مع بدء عودة الأهالي الى بيوتهم، بعد أكثر من ثلاث سنوات، من نزوح مضن وعيش شاق، وجاءت العودة في ظل اتفاق سوتشي، الذي يفترض أن يحلب الأمان للمنطقة. 

ورغم القصف والتهديد القائم، يصر الأهالي على العودة وإعادة بناء بيوتهم، والشروع بأعمالهم، ويقدر عدد العائدين بأكثر 50 بالمائة من الأهالي. إلا أن القصف ليس التهديد الوحيد للسكان، فالمدينة التي عبرتها الحرب، بقصفها وقنابلها، تعاني من نقص شديد في البنى التحتية، وفي الخدمات الأساسية، وتحتاج دعما ينشط المشاريع التنموية فيها، بما يساعد في إعادة تأهيلها، ويعزز قدرة الأهالي على النهوض من جديد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حزب الله: الحرب على إيران ستشعل المنطقة      صلاح يقود مصر للفوز على الكونجو الديمقراطية والتأهل لدور 16      "النواب الإيطالي" يمرر مشروع قانون لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات      ماي: بريطانيا ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي      تفريخ القوانين القمعية في سورية 1/3*      الشبكة السورية.. الأسد قتل أكثر من 14 ألف معتقل تحت التعذيب      وسط مظاهرة مؤيدة.. شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية