أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أقدم مدينة في بلغاريا عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2019

ثقــــافة | 2019-01-12 22:02:07
أقدم مدينة في بلغاريا عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2019
   تعد بلوفديف أول مدينة بلغارية تصبح عاصمة للثقافة الأوروبية - جيتي
أ.ب
باتت بلوفديف، أقدم مدينة في بلغاريا، عاصمة للثقافة الأوروبية للعام 2019 رسميا.

تجمع قرابة 50 ألف شخص في ساحة وسط المدينة اليوم السبت لمشاهدة العرض الافتتاحي الذي نظم تحت عنوان "نحن جميع الألوان" بمشاركة 1500 من الفنانين المحليين والأجانب على مسارح عديدة.

وظلت بلوفديف، ثانية كبريات مدن بلغاريا والمحصورة بين البلقان وجبال رودوبى، قائمة منذ آلاف السنين على مفترق الطرق بين أوروبا الغربية والشرق الأوسط.

ويزعم أنها المدينة المأهولة الأقدم في القارة العجوز، إذ يعود تاريخ نشأتها إلى أكثر من ستة آلاف عام.

ومن الممكن مشاهدة الدليل على هذا في كثير من المعالم المعمارية التي تعود إلى العصور التراقي واليوناني والروماني والبيزنطي والعثماني.

تعد بلوفديف أول مدينة بلغارية تصبح عاصمة للثقافة الأوروبية، وتتقاسم اللقب مع مدينة ماتيرا الإيطالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب