أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لغم ارضي يقتل شخصا ويصيب آخر في الرقة

محلي | 2019-01-12 15:04:39
لغم ارضي يقتل شخصا ويصيب آخر في الرقة
   الدمار في الرقة - جيتي
زمان الوصل
قتل شخص وأصيب آخر يوم السبت بانفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك داخل مدينة الرقة.

وأفاد الناشط موسى الخلف المعروف "أبو مايا" بانفجار لغم أرضي داخل بناء في حي "مساكن التأمينات الاجتماعية"، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن منطقة "التأمينات الاجتماعية" غربي الرقة تنتشر فيها الألغام الأرضية بشكل كبير ومازالت تحصد المزيد من الأرواح بشكل شبه يومي.

وكانت دراجة نارية مفخخة انفجرت يوم الثلاثاء الماضي قرب فرن "الجاسم" بشارع النور غربي مدينة الرقة، ما أسفر عن سقوط قتلى بينهم طفل إلى جانب عدد من المصابين نقلوا إلى المشفى للعلاج.

كما سقط يوم الأربعاء قتلى وجرحى بينهم مدني بهجوم نفذه "انتحاري" من تنظيم "الدولة الإسلامية" بسترة ناسفة قرب ثانوية "الرشيد".

وفي مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر انفجرت مفخخة قرب حاجز "أبو جاسم الرقاوي" التابع لميليشيات "قسد" في شارع "النور"، ما أدى إلى سقوط أكثر من 15 قتيلا وجريحا نصفهم من عناصر ميليشيات "قسد"، بعد يومين من اغتيال شيخ قبيلة "العفادلة" (بشير الهويدي) في الشارع ذاته.

ويعد القسم الغربي من مدينة الرقة، وخاصة شارع "النور" أو "الباسل" سابقا، من أكثر المناطق المتضررة جراء القصف"، ويبدأ من عند مفرق "الجزرة" باتجاه "دوار الادخار" ثم "جامع النور" نزولا باتجاه مشفى "الطب الحديث" غرب المشفى الوطني بحوالي 300 متر وعلي يمينه الجنائية سابقا وحارة "الحرامية" ثم يتجه نحو مشفى الأطفال الجديد غرب "البانوراما".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب