أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سبيس إكس تستغني عن 10% من موظفيها

اقتصاد | 2019-01-12 14:47:57
سبيس إكس تستغني عن 10% من موظفيها
   أرشيف
رويترز
أعلنت شركة سبيس إكس المتخصصة في تكنولوجيا الرحلات الفضائية والتي يملكها إيلون ماسك أنها ستسرح نحو10% من موظفيها، الذين يتجاوز عددهم ستة آلاف شخص.

وقالت الشركة إنها "ستستغني" عن بعض من قوتها العاملة مشيرة إلى مواجهتها "تحديات صعبة للغاية في المستقبل".

وقال متحدث باسم سبيس إكس في رسالة عبر البريد الإلكتروني "يجب على سبيس إكس أن تصبح شركة أقل حجما لمواصلة تقديم الخدمات لعملائنا وللنجاح في تطوير مركبات فضائية بين الكواكب وانترنت عالمي تكون قاعدته في الفضاء".

وكانت رويترز قد ذكرت في نوفمبر تشرين الثاني إن ماسك أقال في يونيو حزيران ما لا يقل عن سبعة أشخاص في فريق الإدارة العليا الذي يقود مشروع إطلاق سبيس إكس قمرا صناعيا. وتم الربط بين إقالة هؤلاء الأشخاص وخلافات بشأن وتيرة تطوير واختبار أقمار ستارلينك التابعة للشركة.

ويتنافس برنامج ستارلينك مع برنامج وان ويب لشركة تيليسات الكندية على أسبقية تسويق خدمة جديدة للانترنت تعتمد على الأقمار الصناعية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط هولندا      الثورة التي حطمت أسوار الخوف وهدمت دولة الأسد الأمنية      18 آذار.. تاريخ لن يتكرر*      اقتحام مخيم "الباغوز" وإنزال جوي لاعتقال مجموعة من التنظيم هربت بمساعدة "قسد"      بمشاركة "أمنستي".. سوريون يحيون الذكرى الثامنة لثورتهم      نيوزيلندا تشدد إجراءات حيازة السلاح عقب مجزرة المسجدين      واشنطن: لن نبقي ألف جندي في سوريا      نقابات الجزائر.. لن نناقش نظاما قال له الشعب "لا"‏