أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ الباليستية المصممة لحمل رؤوس نووية

دولي | 2019-01-11 21:53:04
فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ الباليستية المصممة لحمل رؤوس نووية
   بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين
رويترز
دعت فرنسا إيران يوم الجمعة إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل رؤوسا نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع القادمة.

وقالت أنييس فون دير مول المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي يومي "تُذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".

وأضافت أن فرنسا "تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".

كانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الخميس قال فيها إنه سيتم إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي يوم الجمعة إن طهران دعت فرنسا إلى تجنب تكرار المزاعم "غير المسؤولة والمغلوطة" حول أنشطة طهران الخاصة بالصواريخ الباليستية التي تصدر من دول تعارض الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية الست عام 2015.

ونقل التلفزيون عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله "برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني الدفاعي هو حق طبيعي للأمة الإيرانية. برنامج الصواريخ الإيراني لا ينتهك قرار الأمم المتحدة رقم 2231".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة