أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تسجيل صوتي يكشف ملابسات مقتل "هناء" في سجن "عدرا"

تسجيل صوتي يكشف ملابسات مقتل "هناء" في سجن "عدرا"
   ضمن سلسلة #سوريات_في_سجون_الأسد
زمان الوصل - خاص
تنشر "زمان الوصل" شهادة معتقلة سابقا، حول ملابسات وفاة زميلتها في سجن "عدرا"، بسبب الإهمال الطبي... 

وكشفت المعتقلة التي أطلق سراحها مؤخرا لولا الأغا، شيئا من ظروف مقتل هناء عبد اللطيف خالد ، التي فوجئت مع زميلاتها المعتقلات بحالتها الصحية السيئة نتيجة التعذيب، مؤكدة أن الضحية كانت تشكو من معدتها، فرفضت اللجوء إلى طبابة المعتقل بسبب الإهانات والعقوبات المتوقعة لكل معتقلة تراجع الطبابة من قبل الكادر العسكري والطبي كما هو معروف في السجن.

وأضافت "لولا" قائلة "بقيت هناء بحالة سيئة حتى وصلت مرحلة صارت تقيّأ فيها دما، وعندما لفظت أنفاسها الأخيرة، تدخلت الشرطة واخذوا هناء ولم نعد نعرف شيئا عنها".

وصباح اليوم التالي، والكلام لايزال لـ"لولا"، أخبرهم الجنود بأن "هناء" مازالت في العناية المشددة، غير أن ممرضة معتقلة أكدت لهم أن "هناء" توفيت منذ أخذوها، بسبب مرض معدتها.

وقالت إن السجانين أخبروهم بأن "هناء" توفيت بجلطة دماغية وراثية تعاني منها عائلتها، سبقها إلى ذلك أمها واختها، حسب زعمهم.

وقالت إن النظام سلّم جثة "هناء" لذويها في مشفى "تشرين" العسكري، بعد إجبارهم على التوقيع على تقرير يؤكد وفاة ابنتهم بجلطة دماغية.

وأكدت "لولا" أن "هناء" لم تكن أولى الضحايا التي كانت شاهدة على وفاتها، إنما هناك حالة أخرى قتل خلالها السجانون المعتقلة "ناديا الرفاعي" من "الميدان".

للبحث في محركات المطلوبين والمعتقلين والمفقودين (اضغط هنا)

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا