أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا... رفض الافراج المشروط عن ملاكم سابق ضرب شرطيين

جرائم و حوداث | 2019-01-10 18:25:59
فرنسا... رفض الافراج المشروط عن ملاكم سابق ضرب شرطيين
   دوتينجيه - ارشيف
فرنس برس
عبر مشجعو ملاكم فرنسي تم تصويره وهو يسدد لكمات لعنصري شرطة خلال تظاهرة "للسترات الصفراء" الخميس عن غضبهم بعد رفض منحه الافراج المشروط خلال جلسة استماع عبر فيها عن ندمه على فورة غضب.

والتقطت عدسات التصوير كريستوف دوتينجيه، بطل الملاكمة السابق، وهو ينهال بالضرب على اثنين من شرطة مكافحة الشغب.

 وأمرت محكمة في باريس بتوقيفه مساء الأربعاء بانتظار جلسة محاكمته في 13 شباط/فبراير 2019.ودوتينجيه، الذي عرف بلقب "غجري ماسي" عندما كان يخوض المنافسات في الحلبات، أصبح رمزا للانقسامات العميقة التي كرستها حركة "السترات الصفراء" بين مؤيدين يعتبرونه بطلا ومنتقدين للاحتجاجات ضد الحكومة وصفوا سلوكه "بالمشين".

وعبر الرجل الحليق الرأس البالغ من العمر 37 والذي يعمل لحساب الحكومة المحلية في إيسون جنوب باريس، عن ندمه أمام المحكمة.

وقال والد الثلاثة أبناء وليس له سجل سوابق "آسف لتصرفاتي ... عندما أرى هذه المشاهد لا أشعر بالفخر".

وأظهر التسجيل دوتينجيه الطويل القامة (1,92 مترا) وهو يسدد اللكمات لشرطيين اثنين السبت مما اثار سخطا واسعا واستدعى عملية بحث عن الرجل ذي الملابس السوداء.وسلم دوتينجيه نفسه للشرطة الإثنين.

 ونجحت حملة لجمع الأموال لمساعدته على تسديد نفقاته القانونية، في جمع أكثر من 117 ألف يورو (135 ألف دولار) قبل أن يتم وقفها الثلاثاء بعد أن أثارت سخطا.

والأربعاء قال الملاكم السابق أمام المحكمة إنه "جاء مسالما" السبت مع أسرته للجولة الثامنة من التظاهرات التي تنظم في أنحاء فرنسا احتجاجا على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، كما كان يفعل منذ أسابيع.

وقال إنه "فقد السيطرة" على نفسه بعد أن شاهد الشرطة "تنهال بالضرب بالعصي على شاب وامرأة كانا على الأرض".لكن المحكمة رفضت منحه الافراج المشروط خشية أن يهرب مجددا كما فعل بعد أن هاجم الشرطة.وقوبل القرار بصيحات احتجاج من "السترات الصفر" ومؤيديهم.- لا يريد أن يكون بطلا - وحرص المحامون على تصوير دوتينيجه رب عائلة محترم فقد السيطرة على غضبه لبرهة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غوغل تعتزم إطلاق منصة ألعاب فيديو بث مباشر      الأردن: لن نتحمل مسؤولية "الركبان"      صحيفة أمريكية: فتح الحدود بين سوريا والعراق يصب في مصلحة إيران      خارجية الأسد تعتبر دعم واشنطن للخوذ البيضاء دعما لـ"الإرهاب"      استنفار أمني استعدادا لاحتفالات "النوروز" في الحسكة      القاضي الشرعي التابع للأسد يكشف أرقاما صادمة تتعلق بزواج القاصرات      العدل الأوروبية: حالات يحق فيها للاجئ رفض إرجاعه إلى بلد الوصول      مصري يرتكب مذبحة بعائلته وبالمارة