أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: ليس هناك تقدم يذكر في محادثات الإغلاق الحكومي

دولي | 2019-01-06 12:57:02
ترامب: ليس هناك تقدم يذكر في محادثات الإغلاق الحكومي
   ترامب
أ.ب
لم تسفر محادثات مسؤولي البيت الأبيض وأعضاء الكونغرس بشأن الإغلاق الحكومي عن تحقيق انفراجة يوم السبت، رغم أنهم كانوا يعتزمون العودة إلى الطاولة في اليوم التالي.

وكتب الرئيس دونالد ترامب على تويتر "ليس هناك تقدم يذكر في محادثات اليوم".

وأضاف أنه يعتزم الذهاب إلى منتجعه في مدينة كامب ديفيد بولاية ماريلاند صباح الأحد لمناقشة أمن الحدود وموضوعات أخرى مع كبار موظفيه.

وأقر الديمقراطيون بعدم إحراز تقدم يذكر يوم السبت، قائلين إن البيت الأبيض لم يتنازل عن الطلب الرئيسي للرئيس، وهو تخصيص 5.6 مليار دولار لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال البيت الأبيض إن قضية تمويل الجدار لم تناقش بعمق، لكن الإدارة كانت واضحة بأنها بحاجة إلى تمويل الجدار وأنها تريد إنهاء عملية الإغلاق دفعة واحدة.

وانهالت الاتهامات بعد مقابلة استمرت أكثر من ساعتين لنائب الرئيس مايك بينس وكبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة، ميك مولفاني، في برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة "سي إن إن"، حيث اتهما الديمقراطيين بالتواجد في المحادثات بهدف "المماطلة".

وقال ديمقراطيون حضروا الاجتماع إن موقف البيت الأبيض "لا يمكن الدفاع عنه".

وذكر مسؤول بالبيت الأبيض إن الاجتماع تضمن إحاطة عن أمن الحدود من جانب وزيرة الأمن الداخلي كيرستين نيلسن.

وسعى الديمقراطيون للحصول على تفاصيل مكتوبة من وزارة الأمن الداخلي حول احتياجات ميزانيتهم التي قال البيت الأبيض إن نيلسن ستقدمها.

ومع توقف المحادثات، أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن المجلس - الذي يهيمن عليه الديمقراطيون - يخطط لبدء الموافقة على مشاريع قوانين فردية لإعادة فتح الإدارات المغلقة ابتداء من وزارة الخزانة لضمان حصول الأميركيين على أموالهم المستردة من الضرائب.

وقالت بيلوسي "بينما يهدد الرئيس ترامب بإبقاء الحكومة مغلقة لسنوات، سيتخذ الديمقراطيون إجراءات فورية لإعادة فتح الحكومة، حتى نتمكن من تلبية احتياجات الشعب الأمريكي، وحماية حدودنا واحترام موظفينا".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏