أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كانت في طريقها إلى سوريا.. تركيا تصادر شحنة طائرات مسيرة عن بعد

زمان الوصل | 2017-08-12 16:51:58
كانت في طريقها إلى سوريا.. تركيا تصادر شحنة طائرات مسيرة عن بعد
   معبر باب الهوى - الأناضول
أعلنت السلطات التركية عن مصادرتها عدة طائرات مسيرة وعشرات الأجهزة الإلكترونية (لم تحدد وصفها)، كانت في طريقها نحو سوريا، عبر منفذ "جلوا غوزو" المقابل لمعبر باب الهوى في الجانب السوري.

وجاء في بيان لوزارة الجمارك والتجارة صدر يوم الجمعة، أن المفتشين الجمركيين اشتبهوا في تصرفات سائق إحدى الشاحنات المحملة بالسماد الزراعي والمتجهة إلى سوريا، وعند تفتيشها عثروا داخلها على 4 طائرات مسيرة عن بعد و68 جهازا إلكترونيا.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن سلطات الجمارك في معبر "جلوا غوزو" ضبطت منذ بداية العام الحالي 7 طائرات مسيرة عن بعد و91 جهازا إلكترونيا، من بينها بطاريات وأجهزة تحكم.

وسبق لوزير الجمارك التركي "بولنت توفنكجي" أن أكد فرض بلاده قيودا على حركة المرور عبر منفذ "باب الهوى"؛ اعقب استيلاء "فصيل مسلح إرهابي" على المعبر، في إشارة إلى "جبهة تحرير الشام".

وشدد الوزير التركي على أن قيود أنقرة ستستمر إلى أن ترفع "المجموعة الإرهابية" يدها عن المنطقة، منوها بأن كل المركبات العابرة نحو سوريا ستخضع لتفتيش دقيق.

وعقد في أنقرة "اجتماع أمني طارئ" برئاسة رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم"؛ بحضور كبار القيادات الأمنية والعسكرية؛ بهدف مناقشة وإقرار خطة تشديد القيود على الحدود.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
166
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"