أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بشروط.. ميركل مستعدة لتوطين عدد أكبر من اللاجئين السوريين

د ب ا | 2017-08-12 13:43:55
بشروط.. ميركل مستعدة لتوطين عدد أكبر من اللاجئين السوريين
   المستشارة "أنجيلا ميركل"
تعهدت المستشارة "أنجيلا ميركل" بمزيد من المخصصات المالية لمواجهة أزمة اللاجئين، وذلك عقب لقائها في برلين بالمفوض السامي لشؤون اللاجئين والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، وأعربت عن استعدادها لتوطين عدد أكبر من اللاجئين بشروط.

وقالت ميركل إن ألمانيا بإمكانها دعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية بنحو 50 مليون يورو خلال هذا العام.

وأضافت ميركل عقب لقائها بالمفوض السامي لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي" والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية "ويليام لاسي سوينغ": "لا ينبغي أن يخفق هذا العمل بسبب المال". وذكرت ميركل أن مشكلة الهجرة القادمة من ليبيا على وجه الخصوص تمثل تحديا.

ودعمت المستشارة اقتراح مضاعفة أعداد اللاجئين، الذين يمكن لأوروبا استقبالهم بصورة دائمة من 20 ألف شخص إلى 40 ألف شخص. وقالت: "الاتحاد الأوروبي الذي يبلغ عدد سكانه 500 مليون شخص ربما يمكنه تقبل هذا العدد من اللاجئين". ولكن ميركل اشترطت أولا التحكم بالهجرة غير الشرعية، وأكدت أن ألمانيا "مستعدة لتحمل نصيبها".

وأشارت المستشارة الألمانية في هذا الصدد إلى استقبال اللاجئين في إطار اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع تركيا بهذا الخصوص.

وكانت الأمم المتحدة في إطار برنامج "إعادة التوطين" قد اتفقت قبل سنوات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على الالتزام بتوفير 20 ألف مكان لاستقبال لاجئين من سوريا، بحيث يكون نصيب ألمانيا 1600 لاجئ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
538
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"