أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وأسرى للنظام بهجوم للتنظيم شرق الرقة واحتدام حرب القناصات داخلها

زمان الوصل | 2017-08-11 23:38:19
قتلى وأسرى للنظام بهجوم للتنظيم شرق الرقة واحتدام حرب القناصات داخلها
   الأسرى
قتل 7 عناصر لقوات النظام وأسر3 غيرهم ، يوم الجمعة، بكمين لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في ناحية "معدان" بريف الرقة الشرقي، فيما استمرت حرب القناصات المكلفة بين التنظيم وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" داخل أحياء المدينة.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان أن مجموعة من عناصره شنوا هجوماً صباح اليوم على مواقع قوات النظام جنوب قرية "غانم العلي"، مضيفاً ان مجموعة ممن وصفهم بـ"الانغماسيين" كمنوا لعناصر النظام حتى عادوا إلى موقعهم مرة أخرى فاشتبكوا معهم وقتلوا 7 وأسروا 3.

وفي السياق ذاته، ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن عناصر التنظيم استعادوا السيطرة على قرية "النميصة" بعد انسحاب قوات النظام منها، مشيرة إلى تكثيف الطائرات الحربية الروسية قصفها على بلدة "معدان" والقرى المحيطة بها.

وأضافت الحملة أن التنظيم استهدف قوات النظام بعربة مفخخة على أطراف قرية "الجابر" جنوب "معدان"، كما استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة مما يسمى بـ"جيش الخلافة" إلى بلدة "معدان".

وفي مدينة الرقة، ذكر نشطاء أن اشتباكات بالقناصات دارت بمحيط السور الأثري ودوار "البرازي" وشارع "سيف الدولة" شرقي المدينة، ودوار "الفروسية" والفروسية غربيّها، كما تركزت الاشتباكات حي "الجامع القديم" فجّر خلالها التنظيم عربة مفخخة ضد ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، فيما أعلن التنظيم في بيان له مقتل وإصابة 45 عنصرا من هذه القوات بالانفجار والاشتباكات التي اعقبته.

وأوضح النشطاء أن المواجهات بين الطرفين تدور في أحياء "الوضة" و"البريد" و"الدرعية".

من طرفها، القوات المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت التقاء عناصرها المتقدمين من المحور الشرقي مع المتقدمين من الجهة الجنوبية الغربية، بهدف التضييق على عناصر التنظيم داخل المدينة.

وذكرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على موقعها في شبكة "الإنترنت" أن الاشتباكات احتدمت بينها وبين عناصر تنظيم "الدولة" في أحياء "البلدة القديمة" و"حي هشام عبد الملك" و"نزلة شحادة"، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الذين يحاولون إعاقة تقدمها عبر تفجير المفخخات.

يشار إلى أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" بدأت قبل أكثر من 68 يوماً معركة "اقتحام الرقة" من المحورين الشرقي والغربي بدعم وتمهيد جوي ومدفعي وفرته قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".
jerendac loicic
2017-08-12
اصبحت نساء الساحل تضيق عيونها من جيرانها فام جعف رالملعونة ما فقدت غير ابنها
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
199
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"