أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أين توزعوا .. زمان الوصل TV ترصد وصول 6 آلاف من عرسال إلى إدلب

أين توزعوا .. زمان الوصل TV ترصد وصول 6 آلاف من عرسال إلى إدلب

رصدت "زمان الوصل TV" وصول 120 حافلة تقل مئات العائلات القادمة من مخيمات "عرسال" في لبنان إلى محافظة إدلب في الشمال السوري، تنفيذا للمرحلة الثالثة من الاتفاق الموقع بين هيئة تحرير الشام "النصرة سابقا" وميليشيا حزب الله اللبناني والذي ينص على خروج المقاتلين ومن يرغب من اللاجئين من لبنان نحو الأراضي السورية.

وبلغ عدد الواصلين نحو 6 آلاف مدني و200 مسلح، بالإضافة لبعض الجرحى والمصابين بعد رحلة استغرقت يوماً ونصف اليوم.

وأكد مراسل "زمان الوصل TV" أن المهجّرين توزعوا على مخيمات "ساعدو ميزاناز" و"السكن الشبابي" و"جبل الزاوية"، فيما نقلت مصادر صحفية عن أحمد حمدون مدير الإحصاء في مخيم "ساعد" قوله إن ما يقارب 2400 من نازحي "عرسال" وصلوا المخيم وهو رقم يفوق القدرة الاستيعابية لديهم.

يشار إلى أن نحو 3000 لاجئ آخرين سجلوا أسمائهم للانتقال من "عرسال" نحو منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي، ليصل رقم المسجلين إلى 9 آلاف مدني، فيما رفض آلاف آخرين مغادرة المخيمات اللبنانية خوفا من القصف الجوي والمعارك التي لا تزال مشتعلة في الأراضي السورية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
862
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"