أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثقافة النظام تعاقب الدار التي "هرّبت" كتاب "الشيخ الرئيس"

زمان الوصل - رصد | 2017-08-06 13:52:24
ثقافة النظام تعاقب الدار التي "هرّبت" كتاب "الشيخ الرئيس"
   آثار وجود الكتاب غضب "الموالين" للنظام وشببيحته من "المثقفين"
قال وزير الثقافة في حكومة النظام "محمد الأحمد" إن قرارا سيصدر بمنع مشاركة "دار الكتاب العربي" في معارض الكتاب المقبلة لأنها "هرّبت" كتاب "الشيخ الرئيس" الذي يمتدح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وتم عرضه خلال معرض الكتاب بدمشق مؤخرا.

وأشار "الأحمد" في تصريحات لوسائل إعلام تابعة للنظام إلى أن هناك عددا من الكتب قد دخلت بصورة غير شرعية إلى المعرض منها "سلطان الـعثمان" رغم أن لجان القراءة كانت قد رفضتها، في حين كتاب "الشيخ الرئيس" لم يعرض على اللجنة أبداً.

وقال "الأحمد" إن كتاب "الشيخ الرئيس" الذي يمجد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، "لم يرد في القوائم" التي عرضت على لجنة مراقبة الكتاب، وأنه "دخل بصورة غير شرعية إلى المعرض"، إضافة لكتب مماثلة، فيما أكد مدير مكتبة "الأسد الوطنية" صالح صالح مصادرة النسخة الوحيدة من الكتاب في المعرض "مع كتاب آخر".

ومع افتتاح الدورة 29 لمعرض الكتاب، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لكتاب "الشيخ الرئيس" وهو يمجد تركيا ورئيسها أردوغان، وقد آثار وجود الكتاب غضب "الموالين" للنظام وشببيحته من "المثقفين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
305
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"