أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عقوبات أوروبية على 16 متورطا بالهجمات الكيميائية في سوريا

زمان الوصل - رصد | 2017-07-17 18:33:06
عقوبات أوروبية على 16 متورطا بالهجمات الكيميائية في سوريا
   أرشيف
يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 16 شخصا من الضالعين بالهجمات الكيميائية بسوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لصحفيين قبل اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين الذي سيعقد في بروكسل اليوم الاثنين: "سنناقش اليوم فرض العقوبات ضد أولئك الذين لهم صلة بسلسلة الهجمات الكيميائية في سوريا، بما فيها هجوم خان شيخون"، مشيرا إلى أن المجلس سيتفق على فرض العقوبات على 16 شخصا، ومنها فرض منع السفر (حظر دخول إلى الاتحاد الأوروبي) وتجميد الأصول المصرفية التابعة لهم في أوروبا.

وأضاف جونسون أن هذه العقوبات ستشمل الموظفين الفنيين والعسكريين. 

وشن نظام الأسد هجوما بالأسلحة الكيماوية في الرابع من نيسان ابريل الماضي على مدينة خان شيخون بريف إدلب قضى على إثره 80 قتيلا وسقط 200 مصاب.

وردا على هذا الهجوم استهدفت البحرية الأمريكية بصواريخ "توماهوك" ليلة 7 نيسان أبريل الماضي قاعدة "الشعيرات" العسكرية قرب حمص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
594
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مجزرة في "عربين" تعلن خرقا جديدا لهدنة الغوطة      مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف