أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أهل الديار" تشن هجوماً جديداً بريف حلب الشمالي

زمان الوصل | 2017-07-17 14:26:35
"أهل الديار" تشن هجوماً جديداً بريف حلب الشمالي
   يبدو الفتى الأسير أنه صغير السن، حيث دأبت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" على تجنيد القصّر
أعلنت غرفة عمليات "أهل الديار" يوم الاثنين عن تمكن عناصرها من أسر عنصر من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" (YPG) وقتل عدد آخر من عناصرها خلال عملية وصفتها بالنوعية استهدفت مواقع الأخيرة في بلدة "عين دقنة" بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن مقاتلي "أهل الديار" التي تضم عددا من أبناء القرى والبلدات التي تستولي عليها ميليشيات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، شنوا ظهر اليوم هجوماً مباغتاً على مواقع ميليشيات الحزب في بلدة "عين دقنة" شمال حلب.

وأشار المراسل إلى أن "أهل الديار" بدؤوا العملية بتمهيد مستخدمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة استهدفت النقاط العسكرية لمقاتلي (YPG)، قبل أن يشنوا هجوماً برياً تمكنوا خلاله من أسر عنصر من عناصر الميليشيا وإيقاع عدد آخر منهم بين قتيل وجريح.

ويبدو الفتى الأسير أنه صغير السن، حيث دأبت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" على تجنيد القصّر قواتها في أماكن سيطرتها على امتداد أرياف الحسكة والرقة وحلب، بحسب تقارير حقوقية.

وأعلنت غرفة عمليات "أهل الديار" في وقت سابق، إنها لا تتبع لأي جهة عسكرية، وأنها تشكلت من أبناء "الديار المغتصبة"، في إشارة منهم لقرى ريف حلب الشمالي التي استولت عليها ميليشيات حزب (PYD) قبل نحو عامين.

والهدف من إنشاء الغرفة بحسب البيان الذي اطلعت عليه "زمان الوصل" هو استعادة السيطرة على القرى والبلدات التي تستولي عليها ميليشيات الحزب الكردي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
565
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مجزرة في "عربين" تعلن خرقا جديدا لهدنة الغوطة      مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف