أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة ثالثة في دير الزور خلال 24 ساعة

زمان الوصل | 2017-07-16 22:32:12
مجزرة ثالثة في دير الزور خلال 24 ساعة
   قضى أمس 18 مدنيا وأصيب العشرات في دير الزور - ناشطون
قضى 8 أشخاص وجرح آخرون في مدينة "الميادين" بريف دير الزور في قصف ارتكبته طائرات التحالف الدولي يوم الأحد وهي المجزرة الثالثة التي تشهدها محافظة دير الزور خلال أقل من 24 ساعة.

وأوضح ناشطون أن التحالف الدولي شن غارات استهدفت محيط "تكية الراوي" و"سوق السمن" ومشفى "الشرق" في مدينة "الميادين" أسفرت عن مقتل 8 مدنيين، بينما شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدة "الصبحة" شرقي مدينة ديرالزور قتلى وجرحى.

وقضى أمس السبت 18 مدنيا وأصيب عشرات غيرهم بمجزرتين ارتكبتهما طائرات النظام والتحالف الدولي في مدينة "الميادين" وبلدة "الصالحية" ضمن حملة قصف جوي مستمرة منذ شهر على مناطق ريف دير الزور الشرقي والشمالي.

وقال عضو مجموعة "الشرق نيوز" الإعلامية "رامي الأحمد" لـ"زمان الوصل" أمس السبت إن 10 مدنيين لقوا مصرعهم وأصيب 13شخصا بمجزرة ارتكبها طيران تابع لحلف نظام الأسد وحليفته روسيا نتيجة قصفه لبلدة "الصالحية" بالريف الشمالي، مشيراً إلى تنفيذ طائرات النظام وروسيا 30 غارة جوية بدير الزور وريفها.

وأضاف "الأحمد" مؤكدا أن طيران التحالف الدولي قصف منطقة "الجفر" في محيط "التنفيذية" في أحياء غرب مدينة "الميادين"، ما أسفر عن مقتل 8 مدنيين جميعهم أطفال ونساء ينتمون لعائلتين، فيما سقط قرابة 20 مدنيا جرحى.

وذكرت مصادر في قوات النظام أن سلاح الجو السوري والروسي المشترك نفذ سلسلة غارات جوية على حيي "الرشدية" و"الكنامات" بمدينة دير الزور ومحيط مناطق "تلة الموارد المائية" و"البانوراما" وقرية "الحصان" بريفها.

كما استهدفت مدفعية قوات النظام مناطق في حي "الحميدية" داخل دير الزور وقرية "البغيلية" ومحيط "البانوراما" على أطرافها الغربية والجنوبية، وفق المصادر ذاتها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
077
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف      تحذيرات من مجزرة وشيكة بحق لاجئي "عرسال" وطيران الأسد يستهدف حزب الله "بالخطأ"