أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ميليشيا الرضا" تتلقى ضربة موجعة .. مقتل وجرح 36 عنصراً في البادية

ريف حمص - زمان الوصل | 2017-07-16 13:40:01
"ميليشيا الرضا" تتلقى ضربة موجعة .. مقتل وجرح 36 عنصراً في البادية
   قتل التنظيم العشرات من "ميليشيا الرضا" بريف حمص الشرقي خلال الشهرين الماضيين
قُتل 13 عنصراً، وجرح 23 آخرون، معظمهم من ميليشيا "لواء الرضا" بحمص، في تفجيرين نفذهما تنظيم "الدولة الإسلامية" صباح يوم الأحد ومساء أمس في بادية تدمر وريف حمص الشرقي.

وعلمت "زمان الوصل" من مصادرها الخاصة، أن هجوماً معاكساً شنته عناصر من التنظيم بعربة مفخخة على تجمع لميليشيا "لواء الرضا"، التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، وعناصر من قوات النظام قرب قرية "حميمة الكدير" التي تقع قرب محطة (T2) النفطية (80 كم جنوب الميادين) في بادية تدمر، أسفر عن مقتل 11 عنصراً من ميليشيا "لواء الرضا" الشيعية، وجرح 22 آخرين، معظمهم بحالة خطرة.

وتقول مصادر إن مجموعة صغيرة من قوات النظام، والميليشيات الموالية لها، وقعت بالأسر في نفس المكان، وعرف من القتلى والمفقودين، حتى الآن كل من "علي دياب (المزرعة)، أحمد جردو(الغور)، حسان ياسين وعيسى العمر (زيتا)، عمار الابير (الشوكتلية).

وتقاتل ميليشيا "لواء الرضا" في ريف حمص الشرقي، وبادية تدمر إلى جانب قوات النظام تحت ذريعة بأن مشاركتها معه "واجب مقدّس".

وقتل التنظيم العشرات من الميليشيا المذكورة بريف حمص الشرقي خلال الشهرين الماضيين.

وعلى صعيد المعارك بريف حمص الشرقي، والمجاورة لبادية تدمر، علمت "زمان الوصل" من مصادر أهلية بمنطقة "المخرم الفوقاني" أن 3 عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" وجيش النظام، قتلوا صباح اليوم الأحد، وجرح النقيب "محمد الحسن"، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها التنظيم بدراجتين ناريتين، كانوا يستقلونهما على الطريق الواصل بين قريتي "المسعودية" و"أم حارتين" (60 كم شرق مدينة حمص).

ونعت صفحات موالية قتلى تفجير الدراجة النارية وهم: "أكرم الحسين (المخرم)، عماد عباس (المخرم)، مجيب الأحمد (تلعداي)".

كما تمكن التنظيم ليلة أمس، من تدمير دبابة للنظام بمنطقة "الفرقلس" بصاروخ موجّه ولم يعرف حتى اللحظة مصير طاقمها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
133
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مجزرة في "عربين" تعلن خرقا جديدا لهدنة الغوطة      مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف