أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تليجرام" يغلق قنوات "مرتبطة بالإرهاب"

رويترز | 2017-07-16 12:53:40
"تليجرام" يغلق قنوات "مرتبطة بالإرهاب"
   أرشيف
قال مؤسس تليجرام يوم الأحد إن تطبيق الرسائل النصية المشفرة سيغلق قنوات عامة "مرتبطة بالإرهاب" بعد أن حجبت الحكومة الإندونيسية الخدمة مستشهدة بمخاوف أمنية.

وشهدت إندونيسيا عودة لظهور التطرف المحلي وكثفت من التعاون مع جيرانها للقضاء على التواجد المتنامي لتنظيم الدولة الإسلامية في جنوب شرق آسيا.

وحجبت السلطات الإندونيسية يوم الجمعة خدمة تليجرام للرسائل النصية المشفرة قائلة إنه يحتوي على العديد من المنتديات المليئة "بالدعاية المتطرفة والإرهابية".

وقال بافل دوروف مؤسس التطبيق على تليجرام إنه كان هناك "سوء تواصل" مع السلطات الإندونيسية إذ أنه لم يعلم بوجود طلب من الحكومة بإغلاق قنوات معينة.

وتابع "تليجرام تطبيق مشفر وخاص بشكل كبير ولكننا لسنا أصدقاء للإرهابيين" مضيفا إنه "انزعج" من الحجب الإندونيسي.

وقال إنه منذ ذلك الحظر اتخذ تليجرام خطوات لإغلاق بعض القنوات التي أبلغت عنها الحكومة الإندونيسية بأنها تحتوي على مواد تتعلق بالإرهاب.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الأحد إن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لن تتأثر بأحدث خطوة اتخذتها الحكومة.

ومن المعتقد أن تطبيق تليجرام يشيع استخدامه بين المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية الذين يستخدمون غرف الدردشة التي تضم مئات الأعضاء كما يلجأون إلى خاصية الحوارات الخاصة.

وتوفر العديد من تطبيقات الرسائل النصية مثل واتساب وتليجرام تشفيرا بين المرسل والمستقبل بما يعني عدم معرفة مضمون تلك الرسائل حتى من جانب الشركات المقدمة للخدمة.

وشكا مسؤولون أمنيون في العديد من الدول من أن مثل هذه التطبيقات توفر مكانا آمنا للمتشددين للتواصل وحثت حكومات بما في ذلك حكومتا استراليا وبريطانيا شركات التكنولوجيا على تقديم المزيد من المساعدة لوكالات الأمن لإحباط التهديدات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
174
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف      تحذيرات من مجزرة وشيكة بحق لاجئي "عرسال" وطيران الأسد يستهدف حزب الله "بالخطأ"